الرئيسية » إلغاء استضافة سورية لبطولة العرب لبناء الأجسام ونقلها إلى القاهرة بقرار عربي
أخبار رياضة

إلغاء استضافة سورية لبطولة العرب لبناء الأجسام ونقلها إلى القاهرة بقرار عربي

استضافة
هاشتاغ – خاص
أعلن اليوم إلغاء استضافة سورية لبطولة العرب لبناء الأجسام المقرر إقامتها باللاذقية في أيلول القادم.
ونقلت مصادر إعلامية عن بلال بحصاص نائب رئيس اتحاد بناء الأجسام أن اتحاد الاتحادات الرياضية العربية التابع للجامعة العربية رفض موضوع استضافة سورية لأي مباراة أو بطولة عربية حسب قرار الجامعة العربية مع عدم تبيان الأسباب سوى أن هناك قرار قديم بهذا المنع، مع السماح للمنتخبات والفرق السورية المشاركة بأي بطولة عربية، وتم نقل البطولة من اللاذقية إلى القاهرة.
وسبق أن زار سورية رئيس الاتحاد العربي والافريقي لبناء الأجسام الدكتور عادل فهيم الشهر الماضي لتوقيع عقد البطولة وتثبيت مشاركة ١٥ دولة عربية، وضمت بنود الوثيقة كل الإجراءات المتعلقة بالبطولة من أجور ومكافآت وإقامة وإطعام ونقل.
وكان أعلن الاتحاد الرياضي العام أن سورية على موعد مع استضافة البطولة العربية الـ22 ببناء الأجسام رسمياً بالفترة من 26 حتى 29 أيلول المقبل في اللاذقية لاول مرة منذ ١٠ سنوات.
و قال حينها رئيس اللجنة الأولمبية فراس معلا إن سورية جاهزة لاستضافة البطولات والدورات والسباقات العربية وهي تعود من جديد، وهذه أول بطولة عربية تقام في سورية بعد سنوات الحرب.
وكان من المقرر حضور 12 دولة عربية هي “مصر موريتانيا السودان الأردن لبنان سلطنة عمان تونس ليبيا المغرب اليمن فلسطين سورية”.
وتقام البطولة في تسعة أوزان تبدأ من 65 كغ وتنتهي بـ+100 إضافة لإعفاء أربعة لاعبين من كل دولة من رسوم المشاركة بالبطولة.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات