الرئيسية » إدارة بايدن تتفاجأ من مشروع قرار مجلس الأمن حول سورية: أفضل بكثير من المتوقع!
أخبار

إدارة بايدن تتفاجأ من مشروع قرار مجلس الأمن حول سورية: أفضل بكثير من المتوقع!

إدارة بايدن تتفاجأ من مشروع قرار مجلس الأمن حول سورية: أفضل بكثير من المتوقع!

اعتبرت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن تبني مجلس الأمن الدولي مشروع قرار حول تمديد آلية نقل المساعدات الإنسانية إلى سورية 6 أشهر، “نتيجة تجاوزت توقعات الولايات المتحدة”.

وقال مسؤول رفيع في البيت الأبيض خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة عبر الهاتف: “هذا أفضل بكثير مما كنا نتوقعه خلال الأشهر الأخيرة”.

وصادق مجلس الأمن الدولي بالإجماع على مشروع قرار أعدته روسيا والولايات المتحدة وإيرلندا والنرويج حول مهمة إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود.

وتنص الوثيقة على تمديد عمل معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية لـ12 شهرا إضافيا شريطة أن يعرض الأمين العام للأمم المتحدة بعد مرور 6 أشهر تقريرا حول عمل آلية نقل المساعدات الإنسانية.

وكان من المقرر أن ينقضي أجل تفويض المجلس الأمن الدولي للعملية طويلة الأمد لنقل المساعدات إلى سورية اليوم السبت.

وبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن في اتصال هاتفي أمس الوضع في سورية.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن الكرملين قوله في بيان إن “كلا الجانبين أعطيا تقديراً إيجابياً لتنسيق الجهود بين روسيا والولايات المتحدة حول قضية نقل المساعدات إلى سورية بما في ذلك في إطار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

إلى ذلك أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن روسيا تجري حوارا مع الولايات المتحدة بشأن تخفيف العقوبات المفروضة على سورية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك: عن نيبينزيا قوله للصحفيين في إجابة على سؤال عما إذا كانت روسيا قد حصلت على أي وعود أمريكية بشأن تخفيف العقوبات الأمريكية المفروضة على سورية “نحن نتحدث عن هذا الأمر.. نعم”.

للمزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

 

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك