الرئيسية » رئيس اتحاد المصدرين والمستوردين العرب لا يهتم “للحاسدين”: “ترقبوا وضع الصادرات والاقتصاد”!
سوريا

رئيس اتحاد المصدرين والمستوردين العرب لا يهتم “للحاسدين”: “ترقبوا وضع الصادرات والاقتصاد”!

قال نائب رئيس المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب، طلال قلعجي، إن هدف أعضاء المكتب الجديد الذي افتتح قبل أسبوع، هو رفع سوية اقتصاد البلد.

وأضاف قلعجي، في حديثه إلى إذاعة “ميلودي اف ام”، أن الانتقادات التي تعرض لها المكتب الإقليمي الجديد للاتحاد في سورية، “ليست إلا فقاعات هوائية يضعها الحساد”.

ويأتي حديث قلعجي في ظل ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية، ودعوات سابقة لوقف التصدير بهدف تخفيض الأسعار لسد حاجة السوق المحلية.

لكن قلعجي راهن على خطط أعمال المكتب الجديد من أجل “النهوض بالبلد ورفع الاقتصاد”، بقوله، “ترقبوا خلال أربعة أو خمسة أشهر، ما سنقوم به من أجل سورية بما يخص الصادرات واقتصاد البلاد”.

ووفقًا لقلعجي، فإن “السوق المحلية مكتفية ببعض السلع كالغذائيات”، وسيعتمد المكتب على تصدير الفائض منها فقط.

وفي 4 من تموز/ يوليو الحالي، وقع اتحاد المصدرين والمستوردين العرب مع المكتب الإقليمي للاتحاد في سورية ، اتفاقية تعاون “لدعم وتنشيط الصادرات الوطنية”، بحسب ما نقلت الوكالة السورية للأنباء “سانا”.

وأعلن الأمين العام لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب، مسعد راشد، حينها عن العمل على “خطط استثمارية وخطط لتعزيز الصادرات ومحاربة الفقر والبطالة واستثمارات في البنية التحتية”.

و إثر موجة غلاء غير مسبوقة في المواد الغذائية في آذار/ مارس الماضي، طالبت جمعية حماية المستهلك في دمشق، بوقف تصدير المواد الغذائية.

وقالت رئيسة الجمعية، سراب عثمان، حينها إن الارتفاعات في الأسعار “جنونية ولا تطاق”، مشيرة إلى أن الأسعار تتبدل وترتفع عدة مرات في اليوم الواحد، وأن القدرة الشرائية لأغلبية المواطنين باتت “متهالكة”، وفقًا لما نقلته صحيفة “الوطن”.

ودعت عثمان إلى وقف تصدير المواد الغذائية، معللة بأنه من الأولى سد حاجة السوق المحلية والمواطن قبل التصدير.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك