الرئيسية » ما حدا أحسن من حدا”.. قطار الساحل يرفع أجوره “الرمزية”
خاص

ما حدا أحسن من حدا”.. قطار الساحل يرفع أجوره “الرمزية”

أجور

أصدرت محافظة اللاذقية أمس الاول، قراراً برفع أجور النقل للوسائط العاملة على المازوت بنسبة تتراوح بين 25 و30 في المئة عن الأجرة السابقة، بعد صدور قرار رفع سعر المازوت في عموم سورية.

هاشتاغ_ خاص

وبالتوازي، ارتفعت أجور تذاكر القطارات، والتي أسهمت خلال الفترة الماضية بتواجد خدمة نقل للمواطنين في مناطق الساحل السوري، وبأسعار رمزية.

وقال مدير فرع الخطوط الحديدية في اللاذقية المهندس عدنان بيطار في تصريح خاص ل”هاشتاغ” إن أسعار تذكرة السفر على محور طرطوس اللاذقية طرطوس رُفعت منذ تاريخ 10 تموز/ يوليو الحالي.

وأصبح سعر التذكر 400 ليرة سورية من طرطوس إلى اللاذقية والتذكرة المخفضة بشريحتين 300و 200 ليرة.

كذلك سعر تذكرة طرطوس بانياس 200 ليرة، والمخفضة بشريحتين أيضا 100و 150 ليرة، والسعر نفسه للتذكرة من بانياس إلى اللاذقية.

وأوضح بيطار أن سعر الاشتراك الشهري للرحلات من اللاذقية إلى طرطوس وبالعكس 11200 ليرة، والمخفضة 8400 ليرة.

وعن الشرائح المخفضة ومن المشمولين في التخفيض قال بيطار إن “الشريحة الأولى تشمل العسكريين وعائلاتهم والمتقاعدين وعائلاتهم وطلاب الجامعات والمعلمين والفنانين بالإضافة لموظفي وزارة الدفاع من الحلقة الأولى والثانية وعائلاتهم ورجال الإطفاء”.

والشريحة الثانية حسب قول بيطار “لحاملي بطاقة جريح وطن و مرافقه وكبار سن من عمر السنتين ومافوق وأعضاء مجلس الشعب واتحاد الكتاب وأسر الشهداء والصم والبكم والمكفوف ومرافقه وذوي الإعاقة ومرافقه”.

وأوضح بيطار أنه نظرا لظروف الطلبة قام فرع الخطوط الحديدية بتعديل على موعد قيام قطار الساعة 3 ظهراً، ليصبح موعد قيام القطار الساعة 4 بدلاً من الساعة 3 ظهرا”، مشيرا إلى أن حركة القطارات تتوقف في أيام العطل الرسمية والأعياد.

وكانت خطوط النقل الحديدية خلال الفترة الماضية، تمثل وسيلة نقل مناسبة للعديد من شرائح المجتمع، خاصة بالنسبة إلى طلاب الجامعات سواء من حيث الكلفة المادية او حتى توفير الوقت، ويشير بيطار، إلى أن السعر الجديد لا يزال مناسبا لفئة كبيرة، وسط ارتفاع الأسعار.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك