الرئيسية » بانتظار جواب عون.. الحريري يقدم تشكيلة حكومية تتألف من 24 وزيرا
أخبار لبنان

بانتظار جواب عون.. الحريري يقدم تشكيلة حكومية تتألف من 24 وزيرا

حكومية
قدم رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، اليوم الأربعاء، تشكيلة حكومية جديدة للرئيس ميشال عون.
وجاء ذلك بعد لقاء قصير جمع الحريري وعون في قصر الرئاسة في بيروت، عقب عودة الأول من رحلة قصيرة إلى مصر التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وقال الحريري للصحفيين عقب لقاء عون “قدمت للرئيس عون تشكيلة حكومية تتألف من ٢٤ وزيرا من الاختصاصيين وفق المبادرة الفرنسية”.
وتابع “حان وقت تشكيل الحكومة”، مضيفا “أنتظر جوابا من الرئيس عون غدا”.
وأضاف “نعمل جديا على وقف الانهيار في البلاد”ـ متابعا “هذه التشكيلة الحكومية بالنسبة لي قادرة على وقف الانهيار”.
فيما قالت الرئاسة اللبنانية في بيان “‏الرئيس عون تسلّم من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري تشكيلة حكومية تتضمن أسماء جديدة وتوزيعاً جديداً للحقائب والطوائف مختلفاً عمّا كان الاتفاق عليها سابقاً”،
وتابعت “طلب الحريري من الرئيس عون جواباً عنها قبل ظهر غد الخميس”.
ومضت قائلة “عون أبلغ رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أنّ التشكيلة المقترحة بالأسماء الواردة فيها وبالتوزيع الجديد للحقائب ستكون موضع بحث ودراسة وتشاور”.
وتأتي تشكيلة الحكومة الجديدة بمثابة آخر عرض وزاري يقدمه رئيس الوزراء المكلف قبل أن يتجه نحو الاعتذار عن عدم استكمال المهمة في حال رفض رئيس الجمهورية، التشكيلة الجديدة، على غرار المحاولات السابقة، بحسب ما أكدته مصادر في “تيار المستقبل” الذي يترأسه الحريري، في الأيام الأخيرة.
وصباح اليوم، أرسل الرئيس اللبناني إشارات إيجابية حول إمكانية تأليف الحكومة قائلا إن الساعات المقبلة قد تحمل مؤشرات إيجابية حول تشكيل الحكومة، ومتحدثا عن جهود مستمرة في سبيل ذلك، وذلك خلال لقائه باتريك دوريل، موفد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وفشل لبنان في تشكيل حكومة جديدة منذ نحو 10 أشهر، نتيجة خلافات بين الحريري ورئيس الجمهورية على تقاسم الحصص، وكان آخرها الخلاف على تسمية الوزيرين المسيحيين من خارج حصة رئيس الجمهورية.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات