الرئيسية » ضرب جماعي لأمين شرطة في أحد القطارات يثير ضجة في مصر
أخبار مصر

ضرب جماعي لأمين شرطة في أحد القطارات يثير ضجة في مصر

شرطة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو يظهر قيام عدد من بائعي التذاكر في أحد القطارات بالتعدي على أمين شرطة، في محطة قطار بركة السبع، بمحافظة المنوفية.

ويظهر في الفيديو حديث لأحد الشبان يقول فيه: “عيب تضربوا راجل كبير كدا، وكمان لابس ميري”.

وأكد متداولو الفيديو أن الواقعة حدثت في القطار الروسي الجديد خط “القاهرة – الإسكندرية”، الساعة 9:30 صباحا، وأضاف أحدهم: “للأسف الشديد أن الواقعة مع أمين شرطة لابس ميري، اتلمو عليه الكمسارية وضربوه عشان التذكرة، والكمساري قالوا هسلمك، الراجل قالو مش معايه فلوس، اتلمو عليه وضربوه بجد”.

وكان رواد مواقع التواصل نشروا فيديو لسيدة قالت “إنها كانت تجلس بالقطار وفجأة سمعت أصواتا مرتفعة فذهبت لمعرفة المشكلة، حيث علمت أن سبب المشكلة هو غرامة تذكرة”.

ورفض محصّل التذاكر أن تدفع السيدة الغرامة مطالبا الراكب نفسه بدفعها، وقام بالاعتداء على الشخص الذي كان مع ابنته، الأمر الذي دفع السيدة لطلب التدخل من الجهات المختصة في الواقعة.

بدورها، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، الثلاثاء، فتح تحقيق بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، في واقعة اعتداء محصّل تذاكر “كمساري” على مواطن.

وقالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في منشور على صفحتها بموقع “فيسبوك”: “بشأن واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والخاص بحدوث مشادة بين كمساري قطار 541 ركاب منوف / طنطا يوم 12/7/2021 وأحد الركاب بسبب تحصيل الأجرة والغرامة والذي قامت فيه إحدى راكبات القطار بالحديث عن اعتداء الكمساري على المواطن ورفض الكمساري تحصيل الأجرة والغرامة ومناشدة المسؤولين بالسكة الحديد ووزارة النقل بالتحقيق في الواقعة حفاظا على حقوق الراكب “.

وأضافت: “تؤكد الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه تم ايقاف كمساري القطار عن العمل وتحويله للتحقيق الفوري. المخطئ سينال عقوبة مغلظة فلا تهاون في حق أي راكب خاصة أن لوائح السكة الحديد وتوجيهات السيد الفريق مهندس وزير النقل ترتكز على حسن معاملة الركاب وأن يكون التعامل في كافة المواقف وفقا للقانون وفي إطار الاحترام التام للراكب”.

وتابع المنشور: “عند انتهاء التحقيقات سيتم إعلانها بكل شفافية. وتؤكد الهيئة على الاحترام التام لكافة جمهور الركاب وأن كل العاملين بها يستهدفون خدمة الراكب المصري والعمل على تسهيل حركة تنقله عبر خطوط السكك الحديدية المختلفة مع الحفاظ على حق الهيئة في تحصيل قيمة تذكرة السفر بالطرق القانونية بما ينعكس على الخدمة المقدمة للراكب”.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

About the author

zeina saqer

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات