الرئيسية » 5700 معترض على نتائج الشهادة الثانوية والتربية تعلن: البت فيها يحتاج لأسبوع
خاص

5700 معترض على نتائج الشهادة الثانوية والتربية تعلن: البت فيها يحتاج لأسبوع

الامتحانات

قال مدير الامتحانات في دمشق محمد صفية إن “وزارة التربية تلقت طلبات اعتراض من حوالي 5700 طالب، وهو رقم كبير نسبيا”.

هاشتاغ_ خاص

وأوضح صفية في تصريح خاص ل”هاشتاغ” أنه تم أرسال الطلبات إلى المحافظات من أجل دراستها منذ اغلاق باب الاعتراضات في آخر يوم له، الاثنين الماضي، وسيبت الأمر فيها خلال أسبوع، أي قبل عطلة عيد الأضحى.

واكد مدير الامتحانات في دمشق، أنه في الاعتراض يتم تصحيح الخطأ المادي فقط أي إعادة جمع العلامات، والتأكد من وجود الدرجة ضمن الجدول الخاص بها، وفي مكانها الصحيح،
لكن من غير المسموح إعادة تصحيح الورقة خلال الدورة الأولى.

وفي حال كان الموضوع صعب وفيه التباس، ويحتاج لتدقيق إضافي، يتم طلب موجه اختصاصي.

كما أشار صفية إلى أنه يحق للطالب في حال استفاد من الاعتراض على المادة نفسها التي سجلها للتكميلي، أن يغير المادة التكميلية التي سجلها أو يلغيها، مضيفاً إن “المادة التي ستصادف رأس السنة الهجرية سيتم تأجيلها إلى 15-8-2021” .

ولفت مدير الامتحانات إلى أن وزارة التربية وجهت ببدء عملية تصحيح كل مادة بعد انتهائها مباشرة، لذلك نسبة كبيرة من المواد الامتحانية انتهى تصحيحها قبل انتهاء الامتحان، وبالتالي سرعت في إصدار النتائج.

وأضاف صفية، أنه لم يكن هناك أي استعجال بالتصحيح وفي دمشق انتهت العملية قبل أسبوع من صدور النتائج.

أما فيما يتعلق بموضوع قطع الاتصالات والانترنت خلال الدورة التكميلية، أكد صفية أنه لا يوجد تغيير حالياً عن الدورة الأولى.

وختم مدير الامتحانات بدمشق حديثه معلنا أن نتائج الشهادة الإعدادية باتت قريبة جدا؛ حيث تم الانتهاء من عمليات التصحيح، ويجري الآن إدخال العلامات إلى الموقع الإليكتروني للوزارة، وستصدر النتائج هذا الأسبوع.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

 

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك