الرئيسية » قطع طريق الفتن .. الكويت تفند محاولات استهداف علاقتها بالإمارات
أخبار الإمارات

قطع طريق الفتن .. الكويت تفند محاولات استهداف علاقتها بالإمارات

الكويت

نفت الكويت نفيا قاطعا، أمس الجمعة، صحة ما ردده البعض عن وجود “لوبي” مزعوم لدولة الإمارات يحرض عليها.

وفي بيان للخارجية الكويتية نشرته وكالة الأنباء الرسمية، نفت الوزارة نفيا قاطعا “صحة ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول لوبي مزعوم لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة يقوم بالتحريض على دولة الكويت”.

وأوضحت الخارجية الكويتية أن “الخبر قد أشار إلى اسم عضو في البرلمان الأوروبي غير صحيح وغير موجود”.

وأشادت الوزارة بمستوى التنسيق المستمر بين بعثة دولة الكويت وبعثة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الدبلوماسية في بروكسل، وسعيهما المشترك للعمل معا في خدمة البلدين وسياستهما الخارجية والذي يأتي انعكاسا للعلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين وقيادتهما وشعبيهما الشقيقين، وفق ما نقلته “كونا”.

وهذا التعاون المستمر لم يكن وليد السنوات الماضية فقط، وإنما يضرب بجذوره في التاريخ، ويرسم روابط الأخوة والشراكة والتعاون بين الكويت والإمارات في الحاضر والمستقبل.

كما أن هذا الارتباط القوي، والتنسيق الاستثنائي، يقطع الطريق باستمرار أمام محاولات تنظيم الإخوان وقوى الشر في الإقليم، اليائسة، لتعكير صفو العلاقات داخل البيت الخليجي الواحد.

فالعلاقات الإماراتية الكويتية التي تأسست قبل عقود طويلة، تسير دائما إلى الأمام، وترسم خطواتها تنسيق وتعاون استثنائي وشراكة قوية راسخة، وتقدير متبادل يظهر دائما في تصريحات قادة البلدين.

خبراء وصفوا تحرك الكويت بأنه تحرك واعٍ وسريع، تمكنت عبره الكويت من قطع طريق الفتن، ودحض محاولة يائسة لاستهداف العلاقات القوية والتاريخية مع دولة الإمارات.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

اقرأ المزيد:

رغم المقاطعات.. الحكومة الكويتية تؤدي اليمين الدستورية

ظريف في الإمارات.. هل تعود العلاقات إلى ما كانت عليه؟

خلافات مجلس الأمة الكويتي تنذر بحله و”الغانم” لا يزال صامدا

About the author

zeina saqer

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات