الرئيسية » دول “أوبك+” تتفق على زيادة حصة الإمارات النفطية إلى 3.5 مليون برميل يوميا
أخبار إقتصاد الإمارات

دول “أوبك+” تتفق على زيادة حصة الإمارات النفطية إلى 3.5 مليون برميل يوميا

أوبك

اتفقت الدول الأعضاء في “أوبك+” على زيادة تخفيف خفض الإنتاج اعتبارا من آب/ أغسطس المقبل، مع زيادة حصة الإمارات إلى 3.5 مليون برميل يوميا، حسبما أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن مصادرها.

وأضافت المصادر أن التحالف النفطي اتفق اليوم الأحد على زيادة إنتاج العراق والكويت بواقع 150 ألف برميل يوميا،

كما وافقت “أوبك+” على استخدام حصص الإنتاج الجديدة من مايو 2022، مع الإبقاء على تمديد إدارة الإمدادات حتى نهاية 2022.

وحسب المصادر، فقد وافقت المجموعة على تعديل مستوى الأساس لإنتاج السعودية وروسيا إلى 11.5 مليون برميل يوميا لكل منهما بداية من مايو 2022 من 11 مليونا سابقا.

وذكرت مسودة بيان لـ”أوبك+” أنها تهدف لإنهاء تخفيضات الإنتاج البالغة 5.8 مليون برميل يوميا بحلول أيلول/سبتمبر 2022 إذا سمحت ظروف السوق.

ووفقا لحسابات “رويترز”، فإن تعديل مستوى الأساس لإنتاج “أوبك+” النفطي يضيف 1.63 مليون برميل يوميا للإمدادات من مايو 2022.

بدوره، أعرب وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي عن دعم بلده للاتفاق الذي تم التوصل إليه ضمن تحالف “أوبك+” بشأن زيادة تقليص تخفيضات إنتاج النفط.

وأكد المزروعي، أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب اجتماع لـ”أوبك+”، أن الإمارات “تدعم بقوة” الاتفاق الجديد، مشيدا بـ”الحوار البناء” بين بلده والدول الأخرى في تحالف مصدري النفط.

وأشار الوزير إلى أن الإمارات لا تزال عضوا ملتزما في “أوبك+”، مشددا على أن هذا التحالف يبذل كل ما بوسعه من الجهد بغية تحقيق استقرار في سوق النفط.

وشكر الوزير السعودية على “الحوار البناء” بخصوص الخلاف النادر الذي اندلع مؤخرا بينها والإمارات، قائلا إن “العلاقات الأخوية بين الدولتين تمكنهما دائما من التوصل إلى اتفاق”.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

About the author

zeina saqer

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات