الرئيسية » إعادة توزيع لا تغيير في الحصص: التجارة الداخلية مصرة على “دقة” المصطلحات!
أخبار سوريا

إعادة توزيع لا تغيير في الحصص: التجارة الداخلية مصرة على “دقة” المصطلحات!

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة تسيير الأعمال، طلال البرازي، إنه لن يكون هناك أي تخفيض على مخصصات الطحين بالمحافظات، لافتاً أنه تم اعتماد توزيع ربطة خبز للفرد الواحد مرة كل يومين، بعد ورود ملاحظات من مواطنين في المدن والريف، كذلك تمت زيادة مخصصات الخبز للعائلات المكونة من 6 أفراد وما فوق.

 

 

وأضاف البرازي خلال زيارته إلى محافظة حماة اليوم السبت، بحسب ما نقلت عنه عدة مواقع إعلامية محلية، أنه “لا يوجد تخفيض على كميات الطحين والآلية الجديدة هي لتنظيم عملية التوزيع على المخابز وضمان وصول المادة لمستحقيها”.

 

 

وقال البرازي إنه تم تثبيت أيام عطل الأفران بهدف إجراء أعمال الصيانة الأسبوعية للحفاظ على خطوط التشغيل والإنتاج وتقديم مادة الخبز بالشكل الأمثل من حيث الوزن والنوعية للأخوة المواطنين، على حد تعبيره.

 

 

بدوره، أكد مدير عام المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع أنه لا تغيير على حصة الفرد من مادة الخبز، وأن مشروع أتمتة توزيع الخبز والربط المكاني الذي سيبدأ تطبيقه في محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة هو إعادة توزيع مخصصات الفرد والعائلة على مدار الشهر.

وأشار إلى أن الهدف من ذلك تخفيف الازدحام على المخابز، وتوزيع الخبز بشكل عادل على المواطنين والحد من ظاهرة بيع الخبز على الطرقات.

وسبق أن أصدرت التجارة الداخلية، قراراً حددت بموجبه حصة الخبز للفرد السوري، بمعدل ربطة خبز للشخص الواحد كل 3 أيام، وربطتين للأسرة المكونة من شخصين كل 3 أيام، وربطة كل يوم للأسرة المكونة من 3 أشخاص، وربطتين يومياً للأسرة المكونة من 4 أشخاص، ما أثار ردود فعل رافضة للقرار في عموم الشارع السوري، قبل أن يتم تعديله.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك