الرئيسية » وكالة الفضاء المصرية تستعد لإطلاق قمر صناعي جديد
أخبار علوم الطاقة مصر

وكالة الفضاء المصرية تستعد لإطلاق قمر صناعي جديد

المصرية
كشف الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، محمد القوصي، عن قرب الانتهاء من إنشاء مركز تجميع الأقمار الصناعية بمدينة الفضاء المصرية.
وأوضح أن المدينة المقامة بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة سيتم الانتهاء منها خلال شهر آذار/مارس أو نيسان/أبريل المقبلين عام 2022، لافتا إلى أن مصر نجحت الفترة الماضية في إنهاء المرحلة الأولى من التصميمات المبدئية للقمر الصناعي “مصر سات 2” وكذلك يجري حاليا تصنيع النموذج الهندسي مع الجانب الصيني.
وأضاف الرئيس التنفيذي للوكالة، أن إطلاق القمر الصناعي “مصر سات 2” سيكون في كانون الأول/ديسمبر 2022، بدلا من أيلول/سبتمبر 2022 وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا، موضحاً أنه سيتم البدء في التجميع للقمر الصناعي بعد الانتهاء من تجهيزات مركز تجميع الأقمار الصناعية، بحد أقصى منتصف العام المقبل 2022، مؤكداً أنه أول قمر صناعي سيتم تجميعه بمركز التجميع المقام في المدينة الفضائية، وذلك وفقاً للاستراتيجية التي وضعتها الوكالة بشأن برنامج الفضاء المصري.
وأكد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن الوكالة تمتلك خطة طموحة في مجال الفضاء وذلك وفقاً لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2021، موضحاً أن مصر تقود حالياً عددا من الدول الإفريقية بشأن تصنيع قمر التنمية الإفريقي بهدف قياس الاعتبارات المناخية للدول الإفريقية والحد من خطورتها وضبط معدلات الانبعاث.
وأكد أن مصر أخذت على عاتقها المبادرة وحولتها لأفكار تنفذ على أرض الواقع، من خلال مشاركة 5 دول إفريقية للمشاركة في تصنيع القمر، وتم الإتفاق للبدء في تنفيذ قمر التنمية الأفريقي، ومصر ستدعم تدريب المتخصصين من الدول الإفريقية في هذا المجال.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy
اقرأ المزيد:

تصنيفات