الرئيسية » للمرة الأولى في عهد بايدن.. عقوبات أميركية على كيانات وشخصيات أمنية سورية
أخبار سوريا سياسي

للمرة الأولى في عهد بايدن.. عقوبات أميركية على كيانات وشخصيات أمنية سورية

كيانات
للمرة الأولى في عهد الرئيس الأمربكي الحالي جو بايدن ضد سورية، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن إضافة ثمانية أفراد وعشرة كيانات سورية إلى قائمة العقوبات الأمريكية ضمن ما أسمتها بـ “الإجراءات المتعلقة بسورية”.
وأفادت وكالة “رويترز” بأن الولايات المتحدة أدرجت على القائمة الجديدة ثمانية أفراد وعشر كيانات سورية جديدة .
وشملت العقوبات “فروعاً للمخابرات العامة والعسكرية السورية”، وفق موقع وزارة الخزانة.
وتشمل العقوبات ثمانية سجون سورية، وخمسة مسؤولين أمنيين كبار.
وسمّت الوزارة كل من سجن صيدنايا و فروع المخابرات العسكرية ( 215 و 216 و 227 و 235 و 248 و 290) والمديرية العامة للمخابرات السورية ضمن الكيانات التي طالتها العقوبات.
أما المسؤولين الذين طالتهم العقوبات بحسب القائمة الجديدة، فهم (كفاح ملحم رئيس المخابرات العسكرية، وفيق ناصر قائد فرع المخابرات العسكرية السورية، آصف الدكر رئيس فرع المخابرات العسكرية السورية، مالك علي حبيب رئيس فرع المخابرات العسكرية السورية، وأحمد الديب رئيس فرع دائرة المخابرات العامة 251 ).
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، فرضت عقوبات مماثلة في كانون الثاني/ديسمبر المنصرم تحت مزاعم “تثبيط الاستثمار المستقبلي في سورية، وإلزام دمشق بالعملية التي تسيرها الأمم المتحدة بما يتماشى مع قرار المجلس 2254” حسب زعم الوزارة الأمريكية.
وتتهم الحكومة السورية الولايات المتحدة بالنفاق في حديثها عن حقوق الإنسان كمبرر للعقوبات.
واعتبرت دمشق في مناسبات سابقة أن “حديث الإدارة الأمريكية عن حقوق الإنسان في سورية، يتجاوز أبشع أشكال الكذب والنفاق وتكذبه سياساتها في دعم الإرهاب”.
معتبرةً أن “تصعيد العقوبات ضد الشعب السوري يضيف بعداً وشكلا جديداً لهذا الإرهاب”.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات