الرئيسية » السعودية تعلن فتح أراضيها للسياح.. عدا المصريين
أخبار سياسي مصر

السعودية تعلن فتح أراضيها للسياح.. عدا المصريين

فتح
أعلنت وزارة السياحة السعودية، مساء أمس، عن فتح المملكة أبوابها للسياح ورفع تعليق دخول حاملى التأشيرات السياحية بداية من بعد غدا الأحد الموافق 1 آب/ أغسطس.
وأضافت الوزارة، أنه يٌمكن للسياح المحصنين بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي، على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول وإحضار ما يثبت إجراء اختبار “pcr” وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة والسفر للسعودية.
وأوضحت الوزارة، أن المقصود بالسياح المحصنين بالكامل هم من تلقوا جرعتي التطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة من المملكة، وهي “فايزر” أو “سترازينكا” أو “مودرينا” او جرعة واحدة من “جونسون أند جونسون”.
في ياق متصل، قال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة في مصر عادل شعبان، إن قرار وزارة السياحة السعودية بالسماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية لا ينطبق على المصريين.
وذكر أن فتح أراضي المملكة أمام السياح، لا ينطبق على المواطنين المصريين المقيمين بمصر حتى لو كانوا حاصلين على التطعيم، فضلا عن الأجانب المقيمين بمصر، لافتا إلى أن ذلك يعود إلى استمرار سريان قرار المملكة العربية السعودية الصادر في شباط/فبراير الماضي بتعليق دخول المواطنين المصريين أراضيها.
وأضاف شعبان أن المسموح له بدخول المملكة بالتأشيرة السياحية، هم مواطنو الدول التي لم تصدر المملكة قرارا بحظر السفر منها إلى السعودية.
ومن جهتها أرسلت اليوم الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تعميما إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بما في ذلك الطيران الخاص بالسماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية إلى السعودية، وذلك شريطة أن يتم التأكد من تلقي المسافر جرعات التطعيم بأحد اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة السعودية، وكذلك أن يكون قد جرى تسجيل كل بياناته في منصة “تسجيل القدوم”.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

تصنيفات