الرئيسية » مصادر خاصة ل”هاشتاغ”: معبر جابر الحدودي بين الأردن وسورية سيغلق أكثر من أسبوع!
خاص

مصادر خاصة ل”هاشتاغ”: معبر جابر الحدودي بين الأردن وسورية سيغلق أكثر من أسبوع!

نصيب

تحدثت مصادر خاصة ل”هاشتاغ” على الحدود السورية_ الأردنية، أن قرار إغلاق معبر جابر الحدودي من الممكن أن يستمر أكثر من أسبوع.

هاشتاغ_ خاص

وبالأمس، قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية الأردنية إنه سيتم إغلاق معبر جابر الحدودي مؤقتا أمام حركة البضائع والركاب، نتيجة لتطورات الأوضاع الأمنية في الجانب السوري.

وأضاف المصدر، أنه سيتم إعادة فتح معبر جابر حال توفرت الظروف الملائمة لذلك.

لكن المصادر الخاصة اشارت الى “هاشتاغ” إلى أن الحوادث السابقة التي حصلت على الحدود السورية من الممكن أن تكون سببا في التريث بقرار إعادة افتتاح الحدود بين البلدين.

وأضافت المصادر بأنه سيعاد فتح المعبر حال توفر الظروف الملائمة لذلك على حد قولها.

وتشهد محافظة درعا جنوبي سورية والمحاذية للحدود الأردنية، توترا منذ ساعات صباح الخميس الأولى، انطلاقا من الريف الشرقي للمحافظة مرورا بالمدينة وصولا إلى الريف الغربي، بين القوات الحكومية والأجهزة الأمنية التابعة لها من جهة، والمجموعات المسلحة من جهة أخرى.
هذا، وبدأت عائلات من مدنيين منطقة درعا البلد بالعودة إلى منازلها اليوم بعد أن غادرتها قبل أيام باتجاه منطقة درعا المحطة بسبب التوترات الأمنية.
وبدأ الأهالي العودة مع حالة الهدوء النسبي التي تسود المنطقة، ونقل مصدر رسمي في درعا قوله أنه تم تحرير المختطفين العسكريين الذي خطفوا أول أمس على يد المسلحين.

في هذا الوقت، أعلن المبعوث الدولي الخاص إلى سورية غير بيدرسون أنه يتابع بقلق التطورات في درعا وقال أنه على اتصال نشط مع الأطراف المعنية لوقف العنف داعياً إلى التهدئة.

وأوضح بيدرسون في بيان نشره موقعه الرسمي، أنه يشدد على جميع الأطراف بوجوب التمسك بمبدأ حماية المدنيين والقانون الدولي الإنساني وعلى البعد الإنساني للوضع، مشيراً إلى ان التصعيد الحالي يوضح حاجة الجميع في سورية للاتفاق على وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد بما يتماشى مع القرار الدولي 2254 على حد قوله.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات