الرئيسية » حكومة “أبو نجيب” تتصدّق على المواطنين بـ50 ليتر مازوت.. والمواطن : كم نقطة مسموح باليوم؟
سوريا هاشتاغات

حكومة “أبو نجيب” تتصدّق على المواطنين بـ50 ليتر مازوت.. والمواطن : كم نقطة مسموح باليوم؟

المواطنون

استقبل المواطنون السوريون اليوم إعلان شركة “محروقات” عن بدء التسجيل على مازوت التدفئة للموسم الحالي بحفاوة فيسبوكية وتحديث لتطبيق “وين” للتسجيل بأقصى سرعة .

وكان الإعلان قد حدد بدء التسجيل اعتباراً من الأحد 1/8 /2021، عبر البطاقة الالكترونية بمعدل 50 ليتر للدفعة الأولى تليها دفعات أخرى بعد استكمالها، لتنغص فرحة المحتفين بالعنصر المفقود من شتائهم الماضي.

و حول التسجيل على مازوت التدفئة المعلن عنه كتب الصحفي حازم عوض على صفحته:” 50 لتر مازوت فقط.. بعد عامين من التسجيل على الدفعة الأولى دون الحصول عليها، في العام الثالث يُرفع السعر وتُخفّض الكمية وربما يمر الشتاء من جديد دون الحصول عليها…مجرد تسجيل أهداف على المواطنين بأننا وزعنا وسنوزع. شكراً”.

ومن باب الكمية المعلن عنها أيضا استنكر كثيرون كمية المازوت التي خصصتها الحكومة، فعلق الناشطون على منشورات طريقة التسجيل المتداولة في فيسبوك حول ذلك، وقال أحدهم مستخدماً أبخل شخصية درامية:” لا تقولوا مشان التدفئه …عيب …سموها غير شي …لك العمى فيكن ليش عم تتبعزئو.. لك هدول لعقارب نيسان مابيكفو والله…… وينو أبونجيب يجي ويشوف مين سبقو بالجرب”. ليكمل أخر:” كم نقطة مسمحلنا باليوم علمآ انو عائلتي مكونة من ٦ اشخاص؟؟”.

وتساءل ناشطون عن الدفعات السابقة غير المستلمة، فعلقت إحدى المتابعات :”يعني ويللي ما أخد الدفعة تبع السنة الماضية؟ راحوا عليه خلص؟ الله ينتقم منكون”، ليتابع أخر : بس ياترى رح ناخدهن تبع السنة الماضية سجلنا وماطلعلنا شي؟”.

واستغل الشعب الذي نغصت فرحته بالتسجيل على وقود التدفئة هذه المنشورات لتوجيه رسائل للحكومة عن جدوى الحفلات في ظل نقص الخدمات فعلقت إحدى الناشطات :” بدل هالحفلات والبعزقة كنتو حطوهم لتدفاية الشعب يلي كره الشتا والصيف بهل البلد”.

يذكر أن بعض المسجلين على الدفعة الثانية من المازوت لم يتسلموها علماً أن الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) أعلنت، في آب 2020، أنه سيتم توزيع مازوت التدفئة لعام 2020- 2021 عبر “البطاقة الذكية”، بمعدل 200 ليتر لكل عائلة كدفعة أولى، و200 ليتر دفعة ثانية بعد استكمال توزيع الدفعة الأولى، بحسب ما نقلت وكالة سانا.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك