الرئيسية » مساهمة كندية تحول دون تخفيض المساعدات الغذائية لـ 110 آلاف لاجئ سوري في الأردن
أخبار

مساهمة كندية تحول دون تخفيض المساعدات الغذائية لـ 110 آلاف لاجئ سوري في الأردن

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتّحدة في الأردن، عن مساهمة الحكومة الكندية بمبلغ 3.2 مليون دولار أمريكي، لدعم جهود البرنامج الرامية إلى دعم اللاجئين السوريين في الأردن.

وقال البرنامج على موقعه الرسمي، إنّه “رحّب بالمساهمة الكندية التي جاءت في الوقت المناسب وساعدت على تفادي قطع المساعدات الغذائية عن 110 آلاف لاجئ سوري في الأردن”.

وفي حين أعرب عن امتنان البرنامج الأممي لدعم الحكومة الكندية المستمر، أكّد الممثل والمدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن ألبيرتو كورييا مينديز عن حاجة البرنامج إلى مزيد من التمويل.

وأضاف: “لا تزال حالة تمويل البرنامج حرجة، حيث نحتاج بشكل عاجل إلى مبلغ إضافي قدره 53 مليون دولار أميركي للحفاظ على المساعدات الغذائية لنصف مليون لاجئ خلال الأشهر المقبلة حتى نهاية هذا العام”.

بدورها قالت سفيرة كندا لدى الأردن دونيكا بوتي: “تلتزم كندا بدعم جهود برنامج الأغذية العالمي لتقديم المساعدة الغذائية والاحتياجات الإنسانية الأخرى في الأردن، ونحن سعداء بتقديم المساعدة في هذا الوقت الحرج لبرنامج الأغذية العالمي”.

وأكدت أن “الحكومة الكندية أسهمت منذ بداية عام 2021 بتمويل قيمته 12.6 مليون دولار أميركي لدعم استجابة برنامج الأغذية العالمي لأزمة اللاجئين السوريين في الأردن”.

وفي وقت سابق من حزيران/ يونيو الماضي، أعلن برنامج الأغذية أنّ 21 ألف لاجئ سوري في الأردن لن يتلقوا مساعداتهم الغذائية الشهرية اعتبارا من تموز/ يوليو مرجعاً الأسباب إلى “نقص في التمويل”.

ولجأ إلى الأردن مليون و300 ألف سوري، منهم 670 ألف لاجئ سوري مسجّل لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك