الرئيسية » رئيس جمعية اللحامين يتوقع انخفاض أسعار اللحوم نتيجة لـ “قلة التهريب”!
أخبار خاص

رئيس جمعية اللحامين يتوقع انخفاض أسعار اللحوم نتيجة لـ “قلة التهريب”!

هاشتاغ_ خاص

توقع رئيس “جمعية اللحامين في دمشق”، إدمون قطيش، أن تشهد أسعار اللحوم انخفاضًا خلال الأيام القادمة، نتيجة انخفاض نسبة التهريب “بشكل كبير” خلال الفترة الحالية.

وأوضح قطيش في تصريح خاص ل”هاشتاغ” أن الانخفاض المقبل لأسعار اللحوم، سيؤثر سلبًا على المربين بسبب خسارات قد يتعرضون لها نتيجة أسعار المبيع التي “لا توازي” المصاريف التي يحتاجونها.

وبحسب قطيش، سيؤدي رفع أسعار اللحوم إلى خروج نسبة من المربين عن تربية العجول والخراف، وهو ما يمكن أن يؤدي في المستقبل إلى انخفاض في حجم الثروة الحيوانية.

وأضاف رئيس جمعية اللحامين، أن مربي العجول والخراف يخسرون بأسعار المبيع الحالية، مشيرًا إلى أبرز أسباب خسارتهم تعود إلى غلاء أسعار الأعلاف حاليًا، وارتفاع أجور النقل التي تضاعفت 5 مرات عن السابق.

وفي وقت سابق، قال قطيش، إن نسبة تهريب الأغنام والعجول انخفضت إلى 70في المئة معتبرًا أنها نسبة “جيدة جدًا”.

وفي آذار/ مارس الماضي، أوضح قطيش، أن 40 في المئة هي نسبة شراء اللحوم بسبب الغلاء، وتقتصر على ميسوري الحال، عازيًا السبب الرئيس خلف ذلك إلى تهريب المواشي صوب لبنان وشمالي سورية.

وأضاف، أن 15 في المئة من محال بيع اللحوم أُغلقت لتراجع الطلب عليها، محذرًا من أن الثروة الحيوانية في سورية “مهددة بالانقراض”.

كما قال مدير المسالخ في السورية للتجارة، مجدي البشير، لصحيفة “الوطن” ، إن استهلاك اللحوم تراجع منذ ما قبل عام 2010 من تسعة كيلوغرامات للفرد إلى كيلوغرامين سنويًا، موضحًا أن الأسعار ارتفعت 20 ضعفًا خلال السنوات الماضية>

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك