الرئيسية » فيسبوك السوريين يشتعل باختراع “وصلة مسّاحة”
أخبار هاشتاغات

فيسبوك السوريين يشتعل باختراع “وصلة مسّاحة”

وصلة
تداولت صفحات السوريين في مواقع التواصل الاجتماعي إعلاناً لمشروع مقدّم لمعرض الباسل للإبداع والاختراع، يتحدث محتواه عن “وصلة مسّاحة” يجعلها بعض نشطاء الفيسبوك بابا للسخرية وزيادة في التفاعلات.
وموهت بعض الصفحات اسم المخترع ليبقى التركيز على الصورة المرفقة بالإعلان و اسم المشروع ” آلية وصل وتثبيت جديدة لعصا المساحة أو المقشة”،و شرح المشروع الذي كتب فيه:”يتعلق المشروع بقطعة وصل وتثبيت وبصفة خاصة وصلة مساحة بين المساحة والعصا الحاملة حيث تتألف من جزأين الجزء الأول الوصلة حيث الوصلة تربط مع المساحة من خلال مسننات تدخل بالمساحة والجزء الثاني يثبت العصا من خلال الفتل على الجزء الأول”.
ولقي الإعلان تعليقات ساخرة من طبيعة الاختراع المشارك وأيضا تعليقات ساخرة من وضع البلاد الذي جعل تفكير المخترعين محدود على حد تعبيرهم : فقال أحد المعلقين “بالعكس هاد اهم اختراع بالوقت الحالي لانو الحكومة الله يخليلنا ياها مسحت الاراضي بالشعب هاد الاختراع يصب في خانة تمتين العلاقة بين الشعب والحكومة ” بينما تابع آخر:” ياويلي لوين وصلنا.. من عشر سنين كنا متخيلين مستقبل بلدنا غير هيك”. لتعلق أخرى :” شو ناطر اختراع من شعب مقضيا عالطوابير وتلافيف مخو تفكيرها محشوك بالكهربا والغاز والخبز والرز والسكر والبنزين والمازوت ؟ لا ومفكرينا حياة كمان”.
بينما دافع أحد المعلقين عن هذا المشروع وألقى اللوم على آلية تفكير البعض، فقالت إحدى الناشطات :” نحنا شايفينو اوفر لانو منفتقر لكتير اشياء اهم واساسية اكتر بس، لو كنا متل الصين او اليابان ما كنا حسينا انو كتير هيك ينعملا معرض و تقييم اختراع”
ومن بين المشاريع المقدمة كان لافتا مشاركة مشروع يتحدث عن بوصلة اللانهاية حيث سخر المتابعين من انتقاد المشروع نيوتن واينشتاين حيث شرح صاحب المشروع فكرته:” إن الساعة الزمنية تدلنا على الحقيقة الحاصلة ما بعد الماضي وماقبل المستقبل في آن منذ البداية (0) حتى الآن (0) وإلى الما لانهاية وليس كما يقول أصحاب النظريات السابقة نيوتن \اينشتاين وحتى الان لأن الواحد هو الذي يعود إلى الصفر وليس العكس فالمسألة تحتاج إلى محاضرة واقعية لإثبات السرعة ما فوق الضوئية”.
وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أعلنت في 15 تموز الماضي أن عدد اختراعات المشاركين في معرض الباسل للإبداع والاختراع بلغ لغاية اليوم 15/7/2021 في دورته /20/ لعام 2021 نحو 316 مشروعا .
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام    https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك