الرئيسية » وزير التجارة الداخلية الجديد يضع خطّة للعمل قبل استلام مهامه.. ويطالب المواطنين بإعطائه مهلة لتحقيقها
سوريا

وزير التجارة الداخلية الجديد يضع خطّة للعمل قبل استلام مهامه.. ويطالب المواطنين بإعطائه مهلة لتحقيقها

وزير التجارة الداخلية الجديد

في أول تعليق له على تسميته وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، وضع الوزير عمرو سالم ما يمكن أن يرقى لخطة عمل في وزارة التجارة الداخلية.

الوزير سالم كتب منشوراً في صفحته على “فيسبوك”تمنى فيه أن يكون عند حسن ظن الرئيس بشار الأسد، طالباً التوفيق في خدمة هذا “الشعب العظيم” كما قال .

وكتب سالم “أيها الاهل والأحبّة في كلّ قريةٍ ومدينة في هذا البلد العظيم،
أرجو من الله أن أكون عند حسن ظنّ قائدنا العظيم سيادة الرئيس الدّكتور بشّار الأسد رئيس الجمهوريّة العربيّة السوريّة، وأتضرّع بذلّة إلى الله أن يوفّقني بأن أكون خادماً لشعب سوريّة العظيم الّذي صمد وضحّى وأثقلت الحرب القذرة كاهليه”.

وقال الدكتور سالم بما يشبه بياناً وخطة عمل لوزارته الجديدة “سأعمل ليل نهار على المحاور الكثيرة لهذه الوزارة ضمن جدولٍ زمنيٍّ وجدول أولويّاته الذي يبدأ بالفقراء في تأمين قوتهم بكرامةٍ وعزّةٍ تليق بمقامهم العالي”.

مشيراً إلى أنه لن يهمل بالمقابل المقتدرين، وسيقوم بحماية حقوق جميع المستهلكين من جودة ومنطقيّةٍ بالأسعار ودعمٍ لغير المقتدرين ليتمكّنوا من شراء حاجاتهم، حسب قوله .

وأضاف عمرو سالم: “لا أنسى واجب الوزارة في تسهيل عمل رجال الأعمال وكلّ المنتجين للسلع والخدمات على مبدأ أن نقوم بتأمين حقوقهم وأن يقوموا بواجباتهم” .

ولفت الوزير سالم إلى أنه لن يبرّر لنفسه أو لفريقه أيّ شيء. و”سأصارح المواطنين بكلّ شيء. وابتعد عن الظهور الإعلامي للدّعاية” حسب قوله.

وطالب وزير التجارة الداخلية الجديد من المواطنين منحه مهلةً لن تطول، “لأنّ هناك خطواتٍ متتابعةٍ ضروريّة لتحقيق النتيجة” كما جاء في منشوره.

واعتبر الوزير سالم أن الحمل ثقيل، ولكنّ الشعب وقائده يستحقّون الموت من أجلهم.

ووعد بأنه لن يبتعد عن صفحته على “فيسبوك”، لكنّه سيخصّص الصفحة العامّة لما يتعلّق بالوزارة بحيث تتابع التعليقات هناك والشكاوى ريثما يتم إنشاء نظام للشكايات بالهاتف والإنترنت .

وقال سالم “لن أعترض على شتائم أو نقد او تجريح يخصّني شخصيّاُ. ولن اتّخذ بشأنه إجراءات، وأقول لمن يرغب، أن يسّجل أو يتابع صفحتي العامّة التي سأضع عنوانها”

وختم: “سأكتب على صفحتي الحاليّة افكاري كالعادة. لكنّني لن أتعرّض لعمل أيّة جهة عامّة لأن أصول الإدارة تقتضي ذلك”
والوزير عمرو سالم معروف بدأبه على كتابة منشورات في صفحته على “فيسبوك” تطرق فيها إلى الأحوال المعيشية والظروف التي يعيشها السوريون، وكثيراً ما ضمّن منشوراته اقتراحات مبنية على دراسات قام بها شخصياً لتحسين الأداء الحكومي ونصائح للجهات الحكومية تتضمن حلولا للعديد من الأزمات التي تعاني منها البلاد والعباد.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك