الرئيسية » بعد غموض مصيرهم مصر تعلن اعتقال بحارة سوريين من طرطوس.. والتهمة؟
مصر

بعد غموض مصيرهم مصر تعلن اعتقال بحارة سوريين من طرطوس.. والتهمة؟

اعتقلت السلطات المصرية طاقم سفينة شحن بينهم سوريين من طرطوس بتهمة الترويج ونقل شحنة مخدرات من أحد الدول الأجنبية، كانت صفحات محلية تتساءل عن مصيرهم منذ 6 آب/أغسطس.

اعتقلت الأجهزة الأمنية المصرية أمس 11 آب /أغسطس، طاقم سفينة عبير، التي جرى توقيفها قبل عدة أيام في ميناء الإسكندرية في مصر قادمة من أوكرانيا، بينهم بحارة سوريين ينحدرون من الساحل السوري ”طرطوس” بتهمة الترويج لتجارة المخدرات بعد ضبط شحنة حبوب مخدرة على متن باخرة المواشي التي قدمت من الدولة الأوربية.

وحسب المصادر، تم ضبط أكثر من 5 ملايين حبة كبتاغون مخبأة ضمن أسطوانة الأوكسجين في العملية التي أسفرت وبحسب صفحة نادي البحارة السوري، عن اعتقال كامل الطاقم المؤلف من 15 شخص.

وتمهيدا لاستكمال التحقيقات أعلن موقع مشاكل البحار السوري على صفحة فيسبوك، أول أمس تفريغ سفينة الشحن من المواشي وتم سحبها إلى الرافع الحربي في الميناء لتقطيعها والبحث في جميع أجزائها عن حبوب مخدرة.

وفي أواخر العام الماضي أعلنت مديرية الجمارك في الإسكندرية في مصر اعتقال صاحب شركة استيراد وتصدير سوري الجنسية م، ع، م بتهمة إدخال 2500 كغ من الحبوب المخدرة عبر ميناء الإسكندرية، ضمن ثلاث حاويات من شحنة ورق غار لصالح أحد الشركات في محافظة الشرقية.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك