الرئيسية » 46 طفلاً سورياً يطيرون إلى موسكو “للتعرف على التاريخ والثقافة الروسيين”
أخبار ثقافة سوريا

46 طفلاً سورياً يطيرون إلى موسكو “للتعرف على التاريخ والثقافة الروسيين”

موسكو
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن 46 تلميذاً سورياً سيصلون إلى موسكو اليوم الخميس، بدعوة من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.
وأضاف البيان أنه من المقرر نقل مجموعة من تلاميذ المدارس السورية 12 آب من سورية إلى موسكو على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، “للتعرف على التاريخ الروسي والتقاليد والثقافة ومعالم العاصمة الروسية”.
وذكر البيان أن الأطفال الـ46 تتراوح أعمارهم بين 10 و 16 عاماً من محافظات دمشق وحمص وحماة ودرعا والسويداء وطرطوس واللاذقية، ومن بينهم أبناء شهداء سيصلون إلى موسكو لحضور أنشطة مختلفة.
ومن المقرر أن تستمر زيارة الأطفال السوريين إلى موسكو في الفترة الممتدة من 12 إلى 17 آب، وسيزور الأطفال كرملين موسكو، والمتحف المركزي للحرب الوطنية العظمى 1941، كما سيزورون حديقة الحيوانات في موسكو وعدداً من المعالم الأخرى، بحسب وكالة “تاس” الروسية.
كما سيلتقي الأطفال السوريين مع ممثلين عن الحركة الشبابية الوطنية العسكرية “يونارميا” ومنظمات قدامى المحاربين.
وكانت الحكومة الروسية أصدرت في تموز عام 2019، مرسوماً يسمح للأطفال السوريين بالالتحاق بالمدارس العسكرية الروسية مجاناً، بحيث يتم اختيارهم من قبل الحكومة السورية على أساس الاختبارات الطبية، وبشرط تعلمهم اللغة الروسية، ثم يقرر الجانب الروسي عدد المرشحين الناجحين حسب عدد الطلبات.
وسبق أن نقلت وكالة “تاس” الروسية يوم 13 تموز عام 2019، أن روسيا وسورية وقعتا اتفاقاً لتدريس الأطفال السوريين في المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة الدفاع الروسية. وأنه جرى التنسيق بشأن بنود الاتفاق والعمل على تنفيذه، بحيث يكون التعليم باللغة الروسية، مشيرة إلى أن الوزارة ستتكفل بتكاليف الدراسة بشكل كامل.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك