الأحد, نوفمبر 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالحدث الأول من نوعه في سورية: جرحى الوطن في بطولة رياضية تحاكي...

الحدث الأول من نوعه في سورية: جرحى الوطن في بطولة رياضية تحاكي البطولات العالمية

بمشاركة 92 جريحاً من جرحى العمليات الحربية، تحتضن مدينة اللاذقية خلال الفترة الممتدة من 20 وحتى 25 من شهر آب الجاري دورة ألعاب “جريح الوطن” الرياضية.
و ينافس الرياضيون الجرحى في رياضات السباحة، كرة الطاولة، كرة السلة، تنس الريشة، ألعاب القوى وألعاب القوة البدنية، وبمشاركة عربية ودولية.
ويعتبر هذا الحدث الأول من نوعه في سورية بتنظيم مشروع “جريح الوطن” والاتحاد الرياضي العام، وسيشارك فيه جرحى الجيش والقوات الرديفة وقوى الأمن الداخلي الذين أصيبوا خلال معارك الدفاع عن الوطن.
وسيشارك في المنافسات جرحى العجز الكلي ممن تنوعت إصاباتهم ما بين البتر الفردي والثنائي، ومعهم جرحى الشلل والمكفوفين.
وسيتابع الجمهور الجرحى وهم يتحركون بخفة إما بمساعدة أطراف اصطناعية جلوساً أو وقوفاً نحو بلوغ مرمى الخصم أو تحقيق الهدف في رياضات تستوجب اللعب الفردي وأخرى تلعب جماعياً بعد أن حصلوا جميعهم على التدريب اللازم الذي أضاف لمهاراتهم وقدراتهم في مختلف الرياضات المذكورة.
ستستمر المنافسات لمدة خمسة أيام تنطلق فعالياتها بشكل رسمي يوم الجمعة المُقبل الموافق للعشرين من شهر آب الجاري، لتبدأ السبت رحلة الجرحى الأبطال في حدث يحاكي نظام البطولات العالمية.
تتوجه الأنظار اليوم إلى هذا الحدث غير المسبوق، الذي سيقام في المدينة الرياضية في اللاذقية، حيث ينطلق جرحى الوطن بمنافساتهم في حدث وطني قبل أن يكون رياضي.
هذا الحدث سيأخذ الجرحى الذين سيفوزون إلى محطة مختلفة في حياتهم المستقبلية، إلى بطولة تحمل أسمى معاني الإرادة والمقدرة لدى من كان الوطن آمناً وقوياً بفضلهم.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة