الرئيسية » مدير المواساة ل:”هاشتاغ” لسنا بعيدين عن الموجة الرابعة من كورونا و”أملنا باللقاح”
خاص

مدير المواساة ل:”هاشتاغ” لسنا بعيدين عن الموجة الرابعة من كورونا و”أملنا باللقاح”

fourth peak

أكد المدير العام لمستشفى المواساة الدكتور عصام الأمين لـ “هاشتاغ”، أن عدد حالات القبول كورونا الشديدة والحرجة التي تراجع المستشفى حالياً في غرف العزل أو العناية المركزة ازدادت بنسبة 15 في المئة خلال أسبوع.

هاشتاغ_ خاص

وأشار الأمين الى ان المستشفى يستقبل بشكل يومي حوالي 4 حالات إصابة جديدة بالفيروس.

وبين الأمين وجود 18 مصاباً بالفيروس ضمن غرف العزل والعناية المشددة مقارنة مع أكثر من 70 حالة خلال الذروة الثالثة، مشيرا إلى ان المستشفى تراقب واقع المنحنى الوبائي، وجاهزة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مع زيادة عدد الغرف ورفع وتيرة التجهيز حسب واقع الأعداد.

وأضاف مدير عام المواساة، بالقول ان البلاد ليست بمنأى عن احتمالية الدخول بذروة رابعة من الفيروس، لذا لابد من التشدد بالإجراءات المتخذة، على صعيد ارتداء الكمامة والتباعد قدر الإمكان.

وأكد أن التطعيم هو الخيار الأضمن للتخلص من الفيروس؛ حيث أكدت الدراسات العالمية حسب قول الأمين ارتفعت نسب دخول عدد المرضى الغير ملقحين للعنايات المشددة إلى 25 مرة عن المرضى الملقحين، ما يعني أهمية التطعيم في التخفيف من نسب الإصابات.
وفي النهاية، حسب قول الأمين “نسعى أكاديميا إلى وجود 70 في المئة من المواطنين ممنعين لضمان السيطرة على الفيروس”.

وسجلت وزارة الصحة، بالأمس 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 26292 إصابة، وشفاء 17 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 22133 ووفاة حالتين من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1935.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك