الرئيسية » وزير التربية يجتمع “أونلاين” مع نظيره الإماراتي: دعوة المعلمين السوريين للمشاركة بجائزة “محمد بن زايد لأفضل معلم”
أخبار الإمارات سوريا

وزير التربية يجتمع “أونلاين” مع نظيره الإماراتي: دعوة المعلمين السوريين للمشاركة بجائزة “محمد بن زايد لأفضل معلم”

اجتمع
اجتمع وزير التربية دارم طباع مع وزير التربية في دولة الإمارات، بعد تعزيز التعاون التربوي بين سورية والإمارات.
واجتمع وزير التربية، دارم طباع، مع حسين الحمادي، وزير التربية الإماراتي، عبر الإنترنت، بهدف تعزيز التعاون التربوي بين البلدين، ومناقشة المسائل المتعلقة بإطلاق جائزة أفضل معلم عربي، حسبما ذكرت صحيفة الوطن المحلية.
وقال وزير التربية إن “سورية تستعد لبدء العام الدراسي وفق مهرجان فرح بعودة الأطفال إلى المدارس بعد جائحة كورونا في الخامس من أيلول، مشيراً إلى “أهمية التعاون التربوي المشترك بين البلدين في مجال تبادل الخبرات الأكاديمية والطلابية والتعليم الإلكتروني خاصة بعد تجربة إنشاء المنصات التربوية، والعمل على أول مختبر افتراضي ثلاثي الأبعاد باللغة العربية في العالم”.
وقال إن “العمل جارٍ حالياً على التعلم الوجداني الاجتماعي وانعكاس تطبيقه على شخصية الطلاب وحل مشكلاتهم والتخطيط لمستقبلهم”.
وأضاف أن “بعض المدارس في سورية عريقة ومستمرة في دورها وألقها منذ مئات السنين مركز إشعاع علمي وتربوي كمدرسة الصاحبة في ركن الدين بدمشق التي تعود إلى عهد الأيوبيين”.
من جانبه، عبر وزير التربية الإماراتي، حسين الحمادي، عن ترحيبه بانضمام سورية إلى قائمة الدول التي سيتاح لمعلميها المشاركة والمنافسة على جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، معتبراً أن “الإمكانية متاحة للتعاون وتبادل الخبرات في مجالات المناهج والذكاء الصنعي وتطوير الامتحانات الوطنية والتعليم التفاعلي”.
وتحدث عن أهمية الاستفادة من تميز الأطر السورية في مجال اللغة العربية، والعمل على تصميم محتوى تعلمي جاذب ومحفز باللغة العربية.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy
اقرأ المزيد:

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك