الإثنين, سبتمبر 26, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارفي الحلقة 26 لمسلسل قطع المياه عن الحسكة: محطة علوك خارج الخدمة...

في الحلقة 26 لمسلسل قطع المياه عن الحسكة: محطة علوك خارج الخدمة وأهالي المحافظة إلى التعطيش

هاشتاغ_ خاص
مرة جديدة، توقفت محطة مياه علوك المغذية لمدينة الحسكة والريف الغربي من المحافظة عن العمل اليوم نتيجة قيام “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي بإيقاف التغذية الكهربائية عنها.
الحدث كان متوقعا، حسب قول مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة، خاصة بعد العديد من الوعود التي أطلقتها تركيا لإعادة عمل المحطة بشكل كامل خلال الأيام الماضية وهو ما لم يحصل.
وفي تصريحات خاصة ل”هاشتاغ”، قال العكلة” إن المحطة توقفت عن العمل اليوم بشكل كامل بعد قيام “قسد” بإيقاف التغذية الكهربائية المشغلة للمحطة والقادمة من محطة كهرباء الدرباسية”. مشيراً إلى أنه على الرغم من تزويد محطة مياه علوك خلال الأيام السابقة بالتيار الكهربائي القادم من محطة كهرباء الدرباسية وبالكميات الكافية إلا أنها لم تعمل إلا بالحدود الدنيا نتيجة قيام تركيا والمجموعات التي تعمل تحت امرتها بالتعدي على الخطوط الكهربائية وسرقة الكهرباء المخصصة للمحطة.
وأشار العكلة، إلى أنه في ظل انقطاع المياه القادمة من محطة علوك عما يقارب المليون نسمة في مدينة الحسكة والريف الغربي، فإن جهود المؤسسات المعنية في المحافظة، وبالتعاون مع عدد من المنظمات الإنسانية مستمرة لتوفير مياه الشرب للأهالي عن طريق تعبئة الخزانات المنتشرة في الشوارع والحدائق العامة وبشكل يومي.
يشار إلى أن الانقطاع الحالي لمياه محطة علوك، هو 26 منذ أن احتلت تركيا مناطق في محافظة الحسكة وعمدت إلى محاربة أهلها في مصدر المياه الوحيد لهم.
وتتم تغذية محطة مياه علوك من مدينة الدرباسية عبر خطوط توتر (20 ك ف) حيث تخصص للمحطة 7 ميغات تتم سرقتها من قبل المجموعات التابعة لتركيا لتغذية مقراتهم في مدينة رأس العين والاكتفاء بتشغيل مضختين من أصل 10 ما أثر على الضخ وتأخر وصول المياه إلى مدينة الحسكة بشكل دائم.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة