الرئيسية » محافظة دمشق “ترضي” أصحاب الفعاليات التجارية بساعات “دوام زيادة” وتلحقها حمص
خاص

محافظة دمشق “ترضي” أصحاب الفعاليات التجارية بساعات “دوام زيادة” وتلحقها حمص

دمشق

عدلت محافظة دمشق أوقات عمل الفعاليات الإقتصادية في مدينة دمشق؛ حيث سمحت للمحلات التجارية العمل حتى الساعة 9 ليلاً بدلاً من 8 مساءاً والمولات من 6 صباحا حتى 1 بعد منتصف الليل بدلا من 9 صباحا حتى 1 ليلا.

هاشتاغ_ خاص

كما مددت المحافظة عمل المطاعم يومي الجمعة والسبت حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل بدلا من 1 ليلاً.

وفي السياق، قال نائب محافظة دمشق، أحمد النابلسي، إن التعديل الذي حصل، كان على بناء على مطالب شبه يومية قام بإرسالها التجار وأصحاب الفعاليات إلى المحافظة، طالبوا من خلالها بزيادة ساعات عملهم، خاصة مع قدوم موسم المدارس، والاستعداد للشتاء.

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ”، أكد النابلسي، أن المطالب حملت “وجهة نظر محقة”، ما أدى إلى تعديل المحافظة لجدول مواعيد فتح وإغلاق الفعاليات والمنشآت التجارية في دمشق.

وقال النابلسي:” إن رضا المواطن هو أولوية ولن تؤثر زيادة ساعة عمل على الجدول الأساسي”.

وحول تعديل ساعات عمل بعض الفعاليات دون أخرى مثل المولات والمطاعم والمحلات التجارية، أشار نائب محافظ دمشق، إلى أن المحافظة أخذت بعين الاعتبار أصحاب الفعاليات الأكثر تضررا من الإغلاق المبكر أو الفتح المتأخر لمنشآتها.

وكان النابلسي في تصريحات سابقة ل”هاشتاغ” قد نفى بشكل قاطع نية محافظة دمشق إلغاء أو تعديل البرنامج الذي أعلنته أول مرة، رغم مطالبة العديد من التجار الذين التقوا المحافظ بذلك، لكنها في النهاية، “رضخت وعدلت الساعات”.

حمص “تقلد” دمشق!

بدورها، أضافت محافظة حمص أمس، تعديل على مواعيد وأوقات عمل بعض المهن والفعاليات.
وبحسب القرار، تفتح المولات التجارية من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 12 ليلاً، ومحلات صنع المعجنات والمناقيش من الساعة 5 صباحاً حتى الساعة 11 ليلاً.

بينما بقيت الأفران العامة والخاصة كما هو معمول به سابقاً وفق قرارات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وحدد عمل معتمدي توزيع مادة الخبز من الساعة 4 صباحاً حتى الساعة 12 ليلاُ، و تفتح المكتبات من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 10 ليلاً.

حلب تنتظر التعديل!

في المقابل، تحدثت مصادر خاصة ل”هاشتاغ” عن اجتماع المكتب التنفيذي في حلب لدراسة القرار المتعلق بتحديد أوقات إغلاق الفعاليات والأسواق التجارية ومن المتوقع تعديل أوقات الإغلاق لتصبح 10 مساء بدلا من 8 مساء، دون ورود اي قرار رسمي حتى الساعة.

يذكر أن محافظات عدة أصدرت قرارات بإغلاق الفعاليات والأنشطة التجارية، والهدف من ذلك، بحسب بعض المسؤولين، هو إجراء تنظيمي معمول به سابقا وأعيد تفعيله مع تعديلات طفيفة.

كما أشارت المكاتب التنفيذية في المحافظات التي بدأت بتطبيق القرار إلى تكليف أقسام الشرطة بالقيام بجولات يومية وتنظيم الضبوط بحق المخالفين، تزامنا مع موجة استغراب من المواطنين حول هذا القرار لاسيما مع ضعف الحركة التجارية في الأسواق السورية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك