الرئيسية » السوريون يتزينون بالذهب ولا يدخرون: 95 في المئة من مبيعات الصاغة حُليّ والطلب على الليرات نادر
سوريا

السوريون يتزينون بالذهب ولا يدخرون: 95 في المئة من مبيعات الصاغة حُليّ والطلب على الليرات نادر

الصاغة

قال نقيب الصاغة غسان جزماتي إن الفترة الحالية تعد فترة موسم بالنظر إلى كثافة المناسبات الاجتماعية وما يتطلبه ذلك من ذهب. لافتا إلى أن الطلب كبير على المصوغات والمشغولات الذهبية من حلي كالأساور والأقراط والخواتم وسواها مما تشتهر به أسواق الصاغة.

واعتبر في تصريح ل”الثورة” أن الطلب على الحلي يشكل نحو 95 في المئة من إجمالي المبيعات اليومية في حين لا يشكل الطلب على ذهب الإدخار من ليرات وأونصات ذهبية أكثر من 5 في المئة.

وأشار جزماتي إلى الارتفاع الذي شهده سعر غرام الذهب خلال اليومين الماضيين بمقدار 3 آلاف ليرة سورية على خلفية ارتفاع سعر الأونصة الذهبية في تداولات البورصات العالمة بمقدار 20 دولارا، مبينا أن الأونصة سجلت يوم السبت سعر 1780 دولارا قياسا بالأسبوع الماضي حين بلغ سعرها 1760 دولارا.

وفيما يتعلق بأسعار الذهب في السوق المحلية قال نقيب الصاغة إن غرام الذهب ممن عيار 21 قيراطا قد سجل يوم السبت سعر 163 ألف ليرة سورية (الأسعار الخاصة بالسبت تسري يوم الأحد باعتباره يوم عطلة للصاغة وما من تسعير أو حركة بيع وشراء)، في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطا 139714 ليرة سورية، كما بلغ سعر الليرة الذهبية السورية 1,340 مليون ليرة سورية، أما الأونصة الذهبية المحلية فقد بلغ سعرها 5,9 ملايين ليرة سورية، وضمن ذات الإطار فقد سجلت الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 22 قيراطا سعر 1,41 مليون ليرة سورية في حين بلغ سعر الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 21 قيراطا 1,34 مليون ليرة سورية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

اقرأ المزيد:

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك