الرئيسية » زيادة جديدة على أسعار تعرفة النقل بعد “الشكاوى والاختناقات”: تقرها وزارة التجارة وتدرسها محافظة دمشق
خاص

زيادة جديدة على أسعار تعرفة النقل بعد “الشكاوى والاختناقات”: تقرها وزارة التجارة وتدرسها محافظة دمشق

تعرفة

أعلن مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي ونوس، عن قرار تعديل أسعار تعرفة النقل التي تمت دراستها في وقت سابق، وصدرت بتاريخ 10 آب/ اغسطس، ليتم تعميمها والمباشرة بالعمل بها اليوم.

هاشتاغ_ خاص

وفي تصريح خاص ل”هاشتاغ”، أكد ونوس إرسال التعميم إلى المكاتب التنفيذية في جميع المحافظات لتعديل أسعار تكلفة أجور النقل في المحافظة الواحدة.

في هذا الوقت، تحدثت مصادر خاصة ل”هاشتاغ”، عن اجتماع عاجل في المحافظة من أجل إقرار التعديل الجديد الذي أعلنته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأكدت المصادر وجود لجنة مشكلة لدراسة التعرفة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وعضوية عضو المكتب التنفيذي المختص في المحافظة، متوقعاً أن تقر خلال الساعات المقبلة.

وحسب المصادر، فإن السعر الجديد لتعرفة الركوب سيتراوح بين 150 و200 ليرة، حسب طول الخط والمسافة المقطوعة.

وأشارت المصادر إلى أنه حتى الآن لا يزال العمل سارياً بموجب التعرفة التي أقرت بشكل رسمي وأصبحت بموجبها تعرفة الركوب للخطوط القصيرة لغاية 10 كم للباصات والميكروباصات 100 ليرة سورية، وتعرفة الركوب للخطوط الطويلة فوق 10 كم للباصات والميكروباصات بـ 130 ليرة للراكب الواحد.

وبالعودة إلى تصريحات ونوس، فإن عدد من الشكاوى وصلت إلى الوزارة، تتحدث عن اختناقات مرورية، وعدم وجود جدوى اقتصادية للسائقين من قرار رفع سعر تعرفة الركوب الأخيرة، الذي حصل في تموز/ يوليو الماضي، ما أدى إلى عدم التزام عدد كبير من السرافيس والباصات بالتعرفة التي تم إقرارها، لتتقاضى من المواطنين 200 ليرة بالنسبة للخط القصير، و300 ليرة أكثر من ذلك بالنسبة للخطوط الطويلة، تحت مبررات ارتفاع أجور ومستلزمات العمل من الصيانة وقطع الغيار وغيرها.

وحسب القرار الذي أعلنت عنه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وتدرسه محافظة دمشق، فإن سيرفيس عدد ركابه (9 – 14) يتقاضى “16” ل.س على كل راكب في كل كيلو متر.
والباص العادي “سيرفيس” عدد ركابه (25) يتقاضى “16.5” ل.س على كل راكب في كل كيلو متر.
أما ميكرو باص عدد ركابه (15- 24) يتقاضى “15” ل.س على كل راكب في كل كيلو متر
والباص شبه بولمان عدد ركابه (25) يتقاضى “17” ل.س على كل راكب في كل كيلو متر.

أما بالنسبة لأسعار تعرفة النقل بالنسبة لشركات السفريات بين المحافظات أصبحت، لباص بولمان رجال عدد ركابه (30 – 37) يتقاضى “25” ل.س على كل راكب في كل كيلو متر، وباص بولمان عدد ركابه (45) يتقاضى “22” ل.س على كل راكب في كل كيلو متر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك