الرئيسية » وزارة الصحة مصممة على التسجيل في المنصة الإليكترونية لإجراء اختبار كورونا: ضمان للمسافر والوزارة
خاص

وزارة الصحة مصممة على التسجيل في المنصة الإليكترونية لإجراء اختبار كورونا: ضمان للمسافر والوزارة

نفى مدير الجاهزية والإسعاف في وزارة الصحة، الدكتور توفيق حسابا، صحة الأخبار المتداولة، حول إتاحة وزارة الصحة. للسوريين الراغبين بالسفر خارج البلاد، الحصول على لقاح “استرازينيكا” بشكل فوري في مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء الرياضية، دون الالتزام بالموعد المحدد عبر المنصة الالكترونية، وذلك شرط اصطحاب وثيقة تحديد موعد السفر.

هاشتاغ_ خاص

وفي تصريحات خاصة ل”هاشتاغ”، أكد حسابا أن التسجيل على المنصة الإليكترونية هو السبيل الوحيد للحصول على اللقاح مهما كانت الظروف، وذلك ضمانا للمسافر والوزارة في وقت واحد.

في هذا الوقت، انتشرت المخاوف على مواقع التواصل الاجتماعي، حول عودة ذروة جديدة بفيروس كورونا، وعنها قال مدير مستشفى المواساة الدكتور عصام الأمين، إن الحالات الزائدة هي بحوالي 20 عن المئة عن أدنى مستوى وصلت له بعد الذروة الثالثة.

وأشار الأمين في تصريح خاص ل”هاشتاغ”، الى وجود عدد كبير من طفرات الفيروس، أشهرها هي “ألفا” البريطاني و”بيتا” الجنوب افريقي و”غاما” البرازيلي و”دلتا” الهندي الذي انتشر بشكل واسع في الهند، بين أشهر آذار/ مارس ونيسان/ أبريل وأيار/ مايو؛ حيث سجلت أكثر من 400 ألف إصابة يوميا وانتقلت من المركز الخامس في تعداد الإصابات للمركز الثاني والثالث في الوفيات.

ولفت الأمين إلى أن ما يميز متحور “دلتا” أنه سريع الانتشار أكثر بـ 60 في المئة من “ألفا” البريطاني، ويخترق الخلايا الحية والنسيج الرئوي بصورة أسرع، مؤكدا أنه لم يتم التأكد إذا كان متحور “دلتا” وصل إلى سورية لأنه لا يوجد لدينا التقنية التي تفرق بين الطفرات والمتحورات.

وعاد وأكد مدير مستشفى المواساة إلى أن كافة اللقاحات المعتمدة عالميا لا زالت تغطي كل المتحورات بما فيها المتحور “دلتا” ولا تغيير في البروتوكول العلاجي أيضا.

وختم بالقول:” هناك أكثر من 4 مليار شخص عبر العالم تلقوا اللقاح، ولكن في سورية هناك تردد في موضوع تلقي اللقاح حتى الآن، علما أنه آمن ويقي من الإصابة الشديدة والحرجة، وهو ما يجب التركيز عليه عبر نشر التوعية اللازمة لتلقي اللقاح”.

يشار إلى ان وزارة الصحة سجلت بالأمس 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 26479 إصابة جديدة، وشفاء 17 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 22183 ووفاة 2 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1942.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك