الرئيسية » خلال أربعين يوماً فقط.. باسل الخطيب ينهي تصوير “الحكيم”
أخبار فن

خلال أربعين يوماً فقط.. باسل الخطيب ينهي تصوير “الحكيم”

المخرج باسل الخطيب
أعلن المخرج باسل الخطيب انتهاء تصوير فيلمه”الحكيم”عن نص للكاتبة ديانا جبور وانتاج المؤسسة العامة للسينما، وآخر أيام الفيلم تم تصويرها في إحدى قرى ريف حمص الغربي.
وشارك الخطيب صورة تجمعه بالفنان القدير دريد لحام بطل “الحكيم” وذلك من اجتماعهما في المعهد العالي للسينما عقب انتهاء عمليات تصوير الفيلم وكتب قائلاً:” الأستاذ والأخ الكبير دريد لحام بعد انتهاء تصوير فيلم ” الحكيم ” وفي أول زيارة للمعهد العالي للفنون السينمائية بدمشق 18-8-2021″.
وكان الخطيب قد بدأ عمليات التصوير في بداية شهر يوليو الماضي في أحد مدن طرطوس “صافيتا” لينتهي منه بعد مرور ما يقارب 40 يوماً.
وتدور أحداث الفيلم ضمن بلدة ريفية نائية، وتحكي قصة طبيب “يكرّس وقته وحياته لخدمة أهل هذه البلدة بما يمتلكه من خبرات مهنية وحياتية، فهو الحكيم لهم سواء على المستوى الاجتماعي و المهني”.
ويتناول الفيلم حالة التردي الاجتماعي التي خلفتها الحرب، وانعكاساتها على سلوك الناس ومصائرهم وأخلاقهم “من خلال مواجهة “الحكيم” أزمة شخصية أثناء زيارة حفيدته له، لنعرف بعدها ما إن كان سيواجه أزمته وحيداً أم لا، بعد كل ما قدمه لأهل البلدة”.
يشار إلى أن فيلم “الحكيم” بطولة نخبة من فناني الدراما أبرزهم : دريد لحام، صباح الجزائري، محمد قنوع، ربى الحلبي، رامي أحمر، ليا مباردي، أحمد رافع، عاصم حواط، لوريس قزق، تسنيم باشا، راما زين العابدين وغيرهم.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك