الرئيسية » نصرالله يبشر اللبنانيين بوصول سفينة مازوت من إيران ويهدد أمريكا: السفينة أرض لبنانية
أخبار لبنان

نصرالله يبشر اللبنانيين بوصول سفينة مازوت من إيران ويهدد أمريكا: السفينة أرض لبنانية

زف الأمين العام لحزب الله  حسن نصرالله إلى اللبنانيين خبر وصول أول سفينة وقود من إيران إلى لبنان وذلك في كلمة متلفزة بمناسبة إحياء يوم عاشوراء.

و أعلن نصر الله إبحار أول سفينة من إيران محملة بالمازوت، مهددا أمريكا وإسرائيل قائلا: “هذه السفينة منذ اللحظة التي ستبحر فيها ستصبح أرضا لبنانية”.

وقال نصرالله : “السفينة التي ستنطلق بعد ساعات محملة بأطنان من المواد المطلوبة، وما يفصلنا عنها مسافة الطريق فقط، وستتبعها سفن أخرى، وعندما تصل إلى مياه البحر الأبيض المتوسط نتكلم عن التفاصيل والآليات العملية”، مبينا “أننا أعطينا الأولوية لمادة المازوت، فالبنزين حاجة السيارات، ولكن المازوت تتوقف عليه المستشفيات والمراكز الصحية ومصانع المواد الغذائية وأفران الخبز”.

وأضاف: “السفينة منذ اللحظة التي ستبحر فيها وتصبح في المياه ستصبح أرضا لبنانية.. السفينة الآتية من إيران أقول للأمريكيين وللإسرائيليين هي أرض لبنانية ولا تدخلوا معنا في تحد يرتبط بعزة شعبنا وإذلال شعبنا.. لو سمح للبنانيين بأن يعيشوا حياتهم الطبيعية لما كنا بحاجة إلى أن نذهب في هذا الخيار”.

وتوجه نصرالله إلى المرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي “بالشكر والتقدير لوقوفهم الدائم إلى جانب لبنان.

واعتبر أن “ما يجري حرب اقتصادية علينا لاقتسام الثروة النفطية الموجودة في البحر مع إسرائيل، ونحن نعرف أن الإدارة الأمريكية تدير هذه الحرب، وأن سفارتها الموجودة في منطقة عوكر تدير الحرب الاقتصادية والإعلامية مباشرة وتقف خلف كل هذا التحريض والتجييش الإعلامي للبنانيين على بعضهم البعض”.

وقال: “هذه السفارة تلتقي مع بعض جمعيات المجتمع المدني وتحرضهم وتمولهم وعندما يفلشون تعاقبهم. وأمام هذه الحقيقة نقول إن هذه السفارة ليست سفارة تمثيل دبلوماسي، هي سفارة تآمر وتواطئ على الشعب ولقمة الخبز وعلى كرامة الانسان”.

وتوجه إلى الولايات المتحدة قائلا: “على مدى 20 عاما دربتم جيوشا وجنرالات وفشلتم وأخفقتم فماذا ستفعل لكم جمعيات المجتمع المدني في مقابل الشرفاء والوطنيين والمقاومة التي هزمتكم؟ أنتم تنفقون الأموال بلا طائل”.

وكان الأمين العام لحزب الله قد توعد في أوائل حزيران بجلب الوقود الإيراني إلى لبنان ومن مرفأ بيروت في حال استمرت أزمة الاحتكار الحالية.

وقال نصر الله في كلمة مباشرة بمناسبة ذكرى تأسيس قناة المنار :” اذا استمر الاذلال بموضوع البنزين والمازوت ووصلنا الى مكان لا يوجد حل للازمة فإننا كحزب الله سنتفاوض مع الحكومة الإيرانية ونشتري بواخر بنزين من ايران إلى ميناء بيروت ولتمنع الدولة اللبنانية إدخال البنزين والمازوت إلى الشعب اللبناني”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

 

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك