الرئيسية » الخلاف يشتعل في مجلس النواب اللبناني بين بري وباسيل: من يريد أن يستقيل فليستقل
أخبار لبنان

الخلاف يشتعل في مجلس النواب اللبناني بين بري وباسيل: من يريد أن يستقيل فليستقل

باسيل
قال رئيس “التيار الوطني الحر” في لبنان جبران باسيل في بداية كلمته في المجلس النيابي “إن كل ما يجري في البلاد هو نتيجة الكيدية السياسية وخصوصا في ما يتعلق بملف الكهرباء”.
وأضاف باسيل خلال جلسة مجلس النواب، اليوم الجمعة “كل ما يجري هو نتيجة الكيدية السياسية وخصوصا في ما يتعلق بملف الكهرباء”.
وأشار باسيل أن “حاكم مصرف لبنان رياض سلامة اتخذ قرارا فرديا ونحن على مسافة أيام من انفجار بسبب أزمة المحروقات بين 3 و5 أيام وعلينا التدخل”.
وتابع: “اجتماع مجلس النواب شكلا يعني تخلي المجلس عن دوره وعندها نسأل كأقلية إذا كان بقاؤنا فيه ما زال مجديا، أو اذا صار لازما تقصير ولايته وإجراء انتخابات مبكرة”.
وقاطع رئيس المجلس النيابي نبيه بري، كلمة باسيل عن الدواء، داعيا إلى “إعلان حال طوارئ صحية يسمح من خلالها للمستشفيات استيراد احتياجاتها الطبية والدوائية وان يتم وضع حد لكارتيلات الدواء”.
وتوجه بري، إلى رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل، قائلا: “ما حدا يهدد المجلس النيابي من يريد أن يستقيل فليستقل”.
وخلال جلسة لمجلس النواب لتلاوة رسالة رئيس الجمهورية ميشال عون، عن رفع الدعم، قال باسيل إن “كل ما يجري هو نتيجة الكيدية السياسية وخصوصا في ما يتعلق بملف الكهرباء”، لافتا إلى أن “قرار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة برفع الدعم عن المحروقات أحادي ومشبوه واستكمال للحصار على لبنان، وقد جاء بطلب من احدى الكتل النيابية وهناك حرب اقتصادية ينفذها سلامة علينا”.
ورأى أنه “لا يمكن التعاطي مع قرار سلامة ولا حل إلا بإلغائه، وأن الهدف منه إسقاط الرئيس عون وضرب “الوطني الحر” وبعدها الانتقال إلى ضرب المقاومة”.
وأضاف: “إذا لم يخرج مجلس النواب بقرار أو إجراء سيفقد دوره مما يجعلنا نعيد حساباتنا بالبقاء فيه، فاجتماع مجلس النواب دون اتخاذ قرار أو موقف أو أجراء في نهاية هذه الجلسة يعني أن المجلس تخلى عن دوره ويضعنا أمام قرار الاستقالة منه أو إذا صار لازما تقصير ولايته وإجراء انتخابات مبكرة”.
الأمر الذي استدعى ردا من بري، الذي قال:” ما حدا يهدد المجلس النيابي.. من يريد أن يستقيل فليستقل. لا اقبل بأي تهديد للمجلس النيابي على الإطلاق”.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك