الرئيسية » من الجسر المُعلق حتى جسر حطلة.. بطولة السباحة النهرية تعود لدير الزور بعد سنوات
أخبار خاص سوريا

من الجسر المُعلق حتى جسر حطلة.. بطولة السباحة النهرية تعود لدير الزور بعد سنوات

السباحة
هاشتاغ- دير الزور- عثمان الخلف
بعد غياب لأكثر من عشر سنوات أقامت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بديرالزور – اللجنة الفنية للترياثلون- بطولة المحافظة للسباحة الطويلة ، والتي شارك فيها 30 لاعباً من مختلف الفئات والأندية .
محور السباق الذي تجاوز 1 كم بدأ بالقرب من الجسر المُعلق وحتى نهاية جسر حطلة على شاطئ نهر الفرات.
رئيس تنفيذية رياضة دير الزور ” حازم بطاح ” أكد في تصريح لـ “هاشتاغ ” أن عودة هكذا نوع من المسابقات الرياضيّة في ظل انعدام الإمكانيات هو دلالة على عزيمة الرياضيين بالمحافظة على النهوض بالواقع الرياضي بمختلف جوانبه وألعابه.
وأشار إلى أن الأحداث التي مرت بها المحافظة فترة سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة أسهم في تراجع هذا القطاع ولجوء أندية فيه لمحافظات أخرى لاسيما دمشق لمتابعة نشاطاتها ومنها بطولات الدوري العام لكرة القدم ، نتيجة تدمير المنشآت كالملاعب والمرافق المرتبطة بها .
وأوضح بطاح أن لعبة السباحة النهرية اليوم تأتي بعد 10 سنوات من الغياب القسري لتنضم إلى بقية الألعاب التي نشطها فرع الاتحاد الرياضي بدير الزور من جديد ، لافتاً إلى أن أعداد المشاركين ولمختلف الفئات وصل إلى 30 لاعباً شاركوا بإسم أنديتهم وهي : الفتوة ، اليقظة ، الشرطة ، الطلبة ، حطلة ، المركز الادريبي.
عضو الاتحاد السوري للترياثلون المدير المشرف على البطولة عادل الفرج بيّن لـ”هاشتاغ ” أن الشيء المُلفت هو حجم المشاركة وتنوعها لمختلف الفئات مع حضور واسع للناشئين و الأشبال ، بالرغم من انعدام مقومات النهوض بهذه اللعبة التي تحتاج لمسابح وتجهيزات لاحتضان التدريبات وإعداد اللاعبين.
هذا وتوزعت نتائج البطولة كالتالي: فئة الرجال: 1- محمد المنفي (الشرطة) 2- شريف النهر (الطلبة) 3- احمد عبود (الطلبة)
فئة الناشئين : 1- غيث الفرحان (الطلبة) 2- عبدالله الساهر (الفتوة) 3- ليث الزغير (الطلبة)
فئة الأشبال: 1- مصعب شهاب (الطلبة) 2- الحمزة عادل الفرج (الفتوة) 3- عمر الخليف العبود (مراط)
فئة الشبلات : 1- لامار عماد المحيسن (الطلبة) .
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

تصنيفات