الرئيسية » مصر على موعد مع إطلاق 4 أقمار اصطناعية خلال2022
أخبار علوم الطاقة مصر

مصر على موعد مع إطلاق 4 أقمار اصطناعية خلال2022

قمر اصطناعي
أعلنت وكالة الفضاء المصرية أن ن مصر تسعى إلى إطلاق 4 أقمار اصطناعية من نوعية “كيوب سات” خلال عام 2022، وذلك لأغراض الاستشعار عن بعد والبحث العلمي.
وأوضح الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، محمد القوصي، السبت، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الدولة المصرية، التي تسعى إلى “توطين وتطوير الاستخدام السلمي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، وبناء أنظمة فضائية بتكنولوجيا مصرية خالصة، تساهم في إعداد أجيال وكوادر علمية تنهض بالبلاد وتدعم الصناعة المصرية، وتصل بها إلى المنافسة العالمية”.
وبين محمد القوصي، أنه سيتم إطلاق قمر وكالة الفضاء المصرية “EgSAcube – 3” المصمم بالكامل في الوكالة، وقمر “EgSAcube-4” بالتعاون مع جامعة بنها، في أيار/ مايو 2022.
وأضاف أنه سيتم كذلك في النصف الثاني من 2022، إطلاق أول قمر للجامعات المصرية، إلى جانب إطلاق قمر “NEXSAt” بالتعاون مع إحدى الشركات الألمانية، وذلك نهاية العام المقبل، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
بدوره، كشف نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، محمد عراقي، التفاصيل العلمية لتلك الأقمار، موضحا أنه تم التعاقد مع اليابان على إطلاق قمر “EgSAcube – 3″، وحجمه أكبر 3 مرات من الحجم العادي لأقمار الكيوب سات، والقمر “EgSAcube-4” وحجمه 1,3 كيلوغرام.
وأشار إلى أنه تم كذلك التعاقد مع اليابان لإطلاق قمر الجامعات المصرية، وهو قمر مكوناته وتصميمه واختباراته مصرية خالصة 100 بالمئة، على حد قوله.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك