الرئيسية » مستشفى القلب تزيد عمليات “مداواة قلوب السوريين”: 30 عملية يومياً 40 المئة منها للأطفال
خاص

مستشفى القلب تزيد عمليات “مداواة قلوب السوريين”: 30 عملية يومياً 40 المئة منها للأطفال

الفطر

قال مدير عام مستشفى جراحة القلب بدمشق الدكتور حسام خضر، إن عمليات القثطرة القلبية والعمليات الجراحية التي تجريها المستشفى في ازدياد ملحوظ.

هاشتاغ_ خاص

وكانت مستشفى القلب قررت العودة لاستقبال الحالات القلبية بعد أن كانت تستقبل إصابات كورونا.

وأكد خضر في تصريح خاص لـ”هاشتاغ” إجراء 15 عملية قثطرة يومياً في حين وصلت نسبة الزيادة في إجراء القثاطر الى 30 في المئة عن الشهور الماضية، كما تستقبل المستشفى 150 مراجعاً يومياً.

وحسب قول خضر، تجري المستشفى 30 عملية جراحة قلب وذلك بشكل يومي معتبراً أن الرقم كبير جداً، مقارنة مع 20 عملية خلال الأشهر الماضية.

ونوه مدير مستشفى جراحة القلب، إلى أن عودة المستشفى للعمل بشكل كلمل خففت الضغط على المستشفيات في الخارج، وخاصة مع إجراء العمليات بتكاليف أقل بأضعاف ما يدفعه المريض في القطاع الخاص.

هذا وكشف خضر أن المستشفى تجري سنوياً قرابة الـ2000 عملية، مع ازدياد واضح بعدد الغرف والعيادات والتوسع بالخدمات المقدمة بالمستشفى مع إجراء العمليات للكبار والأطفال، مبيناً أن 40 في المئة من العمليات في المستشفى تجرى للأطفال.

هذا وأكد خضر وجود 3 غرف عمليات حالياً، مبيناً العمل على تأهيل 5 غرف عمليات مجهزة بالكامل، كما تم إنجاز 80 في المئة من أعمال التأهيل خلال 3 سنوات، ومن المتوقع أن تكون كل الغرف في الخدمة خلال عام على أن يتم تأمين الاعتماد اللازم لمتابعة الأعمال المقررة.

وحول ازدياد حالات وإصابات كورونا خلال الأيام القلية الماضية، أكد خضر أن لا توجه بعودة المستشفى لاستقبال إصابات كورونا، مؤكداً أن عملها ينحصر حالياً باستقبال الحالات القلبية كالمعتاد، إلى أن يقرر الفريق الحكومي المختص بكورونا ما يخالف ذلك.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك