الرئيسية » مسيّرة فوق القاعدة الأمريكية بدير الزور : انطلقت من مواقع الجيش السوري ونجحت في مهامها
غير مصنف

مسيّرة فوق القاعدة الأمريكية بدير الزور : انطلقت من مواقع الجيش السوري ونجحت في مهامها

مسيّرة

نقل موقع ” الميادين نت ” عن  مصادر ميدانية بأن طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن تمكنّت من إسقاط طائرة مسيّرة حلقت فوق حقل العمر النفطي الذي يعد أكبر قاعدة للاحتلال الأميركي في المنطقة.

ووفقا للموقع فإن المصادر كشفت أن عملية الاسقاط جرت ظهر أمس الأحد، بعد أن نجحت الطائرة المسيّرة من التحليق لوقت ليس بقصير فوق القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي في ريف ديرالزور الشرقي.

وتوقعت المصادر أن تكون الطائرة نجحت بتنفيذ مهام استطلاعية في المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال الأميركي بعد أن انطلقت من مواقع من مناطق خاضعة لسيطرة الجيش السوري، لافتةً إلى أن إسقاط الطائرة يؤكد أن التحركات الأميركية في المناطق التي تتواجد بها يتم مراقبتها لرصد انتهاكات الاحتلال الاميركي وممارساته غير الشرعية على الأراضي السورية.

وكانت كل من قاعدتي حقل العمر وحقل كونيكو في ريف ديرالزور الشرقي تعرضت لـ 6 استهدافات متتالية بصواريخ وقذائف هاون مخلفة أضرار مادية بحسب “الميادين”.

وكانت مصادر ميدانية قد أكّدت، في وقت سابق، أن عمليات الاستهداف تهدف لإحداث توتر في صفوف قوات التحالف الدولي للتأكيد على حق السوريين في المقاومة الشعبية ضد قوات تتواجد بصورة غير شرعية على الأراضي السورية.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك