الرئيسية » التعليم العالي تطالب برفع الجهوزية..تحسباً لموجة رابعة من كورونا
سوريا

التعليم العالي تطالب برفع الجهوزية..تحسباً لموجة رابعة من كورونا

التعليم العالي تصدر مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية

أعلنت وزارة “التعليم العالي” عن توجيه جميع المشافي الجامعية إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا ورفع الجهوزية لمواجهة احتمال دخول البلاد في ذروة رابعة من الفيروس.

وأضافت بحسب موقع “الوطن” أمس الإثنين أن اللجنة المركزية للتصدي لفيروس كورونا اجتمعت اليوم برئاسة وزير التعليم العالي بسام إبراهيم ومعاونه للشؤون الصحية حسن الجبه جي ومديري المشافي الجامعية والمعنيين بالتصدي للوباء، لبحث الاستعدادات الكاملة في حالة الزيادة المتواصلة للإصابات بكورونا.

وأوضحت أنه بُحث تأمين جميع المستلزمات الضرورية مثل الأوكسجين والأسرة ومراقبة المنحنى الوبائي بشكل يومي، بالإضافة إلى زيادة عدد غرف العزل والعناية وفق معدل الإصابات.

وأكد المجتمعون على ضرورة استكمال عمليات تطعيم الكوادر الطبية في المشافي الجامعية المخصصة، خاصة مع زيادة معدل الإصابات بكورونا منذ الأسبوعين.

وقال عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا نبوغ العوا منذ أسبوع: أنهم دائماً يتأخرون وينتظرون لحين تفاقم الإصابات حتى يعلنوا عن الإجراءات الاحترازية كما حدث في الذروة الثالثة عندما طالبوا بإغلاق المدارس الابتدائية لتخفيف الانتشار، لكن قرار الإغلاق تأخر كثيراً.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

اقرأ المزيد:

التعليم العالي لا ترى ضرورة للترفع الإداري.. والدورة التكميلية لم يبحث أمرها بعد

التعليم العالي لن تترك مقعدا دراسيا فارغا: ارتفاع معدلات النجاح في الثانوية ربما ترفع درجات القبول في الجامعات

التربية تعلن عن مادة دراسية جديدة تتعلق “بالتعليم الوجداني” وأهالي: دعوا وجدان أبنائنا وشأنه!

فرع جديد لجامعة سورية في سجن دمشق لتعليم النزلاء بمختلف الاختصاصات

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك