الرئيسية » الصحة المدرسية: الدوام الجزئي غير مطروح حاليا “لأننا لم ندخل بذروة جديدة ولم نداوم بعد”!
خاص

الصحة المدرسية: الدوام الجزئي غير مطروح حاليا “لأننا لم ندخل بذروة جديدة ولم نداوم بعد”!

المدرسية

لم يبدأ العام الدراسي بعد، لكن الإشاعات التي تتحدث عن تأجيل لافتتاح المدارس، أو تعديل في ساعات الدوام المدرسي، سبقت الطلاب دخولهم إلى المدارس، خاصة مع أعداد الإصابات المتسارعة التي تسجلها وزارة الصحة في الفترة الأخيرة.

هاشتاغ_ خاص

وقالت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية، هتون الطواشي، إنّ هناك سيناريوهات عدّة سيتم طرحها، في حال بدأت ذروة جديدة من فيروس كورونا، نافية في تصريح خاص ل”هاشتاغ كل ما يشاع عن تأجيل لافتتاح المدارس، أو نية الوزارة لإقرار دوام جزئي.

وأوضحت طواشي أنّه من السيناريوهات التي قد يتم بحثها لاحقا، طرح الدوام الجزئي، لكنّها أكّدت أنّ هذا الموضوع “غير مطروح حاليا”، كما أن دوام المدارس لم يبدأ بعد ليتم بحث المشكلة.

وفي حين نوّهت على “زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كـورونا”، شدّدت طواشي على أنّه “لا يمكن القول أنا دخلنا بذروة جديدة”.
وأضافت، “سيتم تعديل بعض البنود بالنسبة للبرتوكول الصحي المعتمد في المدارس منذ العام الماضي، كما سيستمر وجود المشرف الصحي لتوعية الطلاب إضافة لرصد الأمراض في المدارس”.

كما سيتم “تأمين المعقمات من كلور وصابون مع بداية الدوام الإداري وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسف، وسيكون هناك تعاون مع منظمة الصحة العالمية لإجراء تحاليل pcr بشكل أسرع”.

في السياق، أعلنت وزارة الصحة يوم أمس عن أكبر حصيلة لكورونا منذ أكثر من شهرين، مسجّلة 102 إصابة، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 27003 وشفاء 22 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 22309 ووفاة 6 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1977.

لكنّ عضو الفريق الاستشاري لمكافحة كورونا، نبوغ العوا، قال أمس، إنّ أعداد الإصابات الحقيقية للفيروس تصل إلى 10 أضعاف الأرقام التي تعلن عنها وزارة الصحة.

وبحسب العوا، فإنّ الجيل الرابع من فيروس كورونا (دلتا)، بدأ الانتشار في سورية بشكل سريع، مطالبا في الوقت ذاته بتفعيل الحظر الجزئي، وسط تباطؤ الإجراءات الحكومية المتخذة في مواجهة الفيروس.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك