الرئيسية » مصر..تبدأ بروتوكلا جديدا في مواجهة كورونا
أخبار مصر

مصر..تبدأ بروتوكلا جديدا في مواجهة كورونا

أعلن رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، حسام حسني، عن آخر التطورات بخصوص تحديثات بروتوكول العلاج المصري المخصص للتعامل مع الإصابة بفيروس كورونا.
وأوضح حسام حسني في مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، أن “اللجنة العلمية لمكافحة وباء فيروس كورونا، اجتمعت صباح أمس الاثنين، للاتفاق على آخر التحديثات لبروتوكول العلاج المصري

المخصص للتعامل مع الإصابة بفيروس كورونا”.

وعن تفاصيل البروتوكول قال حسني أن “بروتوكول علاج فيروس كورونا بعد التحديثات، سيشمل العلاج بالأجسام المضادة، بالإضافة إلى بعض الأدوية المحفزة لجهاز المناعة”، مؤكدا أن “التحديثات الجديدة ستطبق خلال أيام، بعد موافقة وزيرة الصحة، هالة زايد، عليها”.

وأشار حسني إلى أن “اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، كانت قد لاحظت أن بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا يحدث لها تليف أو التهاب على مستوى نسيج الرئة بصفة شديدة، وعلى أثره بدأنا نضع أدوية ببروتوكول علاج تمنع حدوث هذا التليف، وتحديثات بروتوكول العلاج تتم باستمرار وعلى مدار الساعة”، موضحا أن “الدولة نجحت في الفترة الأخيرة أيضا في توفير احتياطي كبير جدا من الأكسجين اللازم لمصابي فيروس كورونا”.

وأكد حسام حسني على أن “مصر تمتلك خبرة الآن في التعامل مع هذا الفيروس”، لافتا إلى أن “كلمة “مستجد” التي كانت تلازم وصف فيروس كورونا دائما، أصبحت غير موجودة في القاموس المصري.

للمزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرامhttps://t.me/hashtagsy

اقرأ المزيد:

نبوغ العوا يطلق انتقادات جديدة قبيل افتتاح المدارس: الفريق الحكومي متباطىء في اتخاذ ما يلزم لصد كورونا

الصحة المدرسية تلجأ لمنظمة الصحة العالمية في تعاملها مع كورونا: البروتوكول نفسه والمهام لم تتغير

دراسة لإحداث مركز “يفرق” بين أنواع طفرات كورونا في سورية ومسؤول: المركز مهم ولكن التفريق لايفيد!

مدير مستشفى رفيق الحريري يطلق تحذيرات بعدم قدرة لبنان على مواجهة موجات كورونا الجديدة

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك