الرئيسية » عضو قيادة قطرية يستنكر هجرة السوريين: وظيفة الدولة استراحة مقارنة بالعمل في الخارج
أخبار خاص سوريا

عضو قيادة قطرية يستنكر هجرة السوريين: وظيفة الدولة استراحة مقارنة بالعمل في الخارج

هجرة
هاشتاغ – خاص
استنكر عضو القيادة القطرية محمد شعبان عزوز توجه الشباب السوري نحو الهجرة والاغتراب مؤكدا أن المعاناة واحدة والظروف صعبة لكن هل الهجرة هي الحل؟.
وقال عزوز خلال مؤتمر نقابة الأطباء البيطريين الذي عقد الاثنين في مجمع صحارى بدمشق “إن المعاناة واحدة و من يأخذ 200 ألف ليرة بالشهر مثل من يأخذ 300 ألف ليرة ومثل من يأخذ 50 ألف ليرة، هناك ظروف صعبة لكن لا تظنوا أن هناك مهاجر كما يصور نفسه في أيام العطل في الحدائق، فالبعض يعمل كما كان يعمل هنا والبعض يعمل بشكل أصعب من العمل في سورية، عدا عن ساعات العمل الطويلة ولا متنفس للانسان، ومن يعمل في وظيفة عامة في سورية يعرف أن الذهاب إلى الوظيفة استراحة ولايمكن أن يقارن بمن يعملوا في الخارج”.
وأكد عزوز، أن عودة الدول العربية للحوار مع سورية ليس بإرادتهم كما لم يكن مؤتمر دول الجوار بإرادتهم مضيفا “ولا يشرفنا أن نحضره مع تركيا لكن وضعونا بصورة القضايا التي ستبحث هناك”.
وأكد عزوز الأخبار التي تحدثت عن إيصال الغاز إلى لبنان عبر سورية قائلا “هناك فكرة لإيصال الغاز عبر خط الغاز العربي من مصر إلى الكيان إلى الأردن إلى سورية ثم لبنان وسنأخذ حصتنا “اجباري” عنهم هناك عقود وهناك حصة وكلما تحسن الوضع في دول الجوار كان المردود علينا أفضل.
وكان المشاركون في المؤتمر الثاني عشر لنقابة الأطباء البيطريين في سورية اقترحوا إحداث هيئة عامة للثروة الحيوانية تتبع لوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وطالبوا بتعيين طبيب بيطري معاون لوزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية ورفع طبيعة العمل والتعويضات بحكم خطر الإصابة بالأمراض والعدوى عند الطبيب البيطري وفرز الأطباء البيطريين الخريجين الجدد إلى وزارات الدولة المعنية بعمل الطبيب البيطري.
يذكر أن عدد الأطباء البيطريين في سورية يبلغ نحو 4500 طبيب منتشرين في جميع محافظات القطر لكن هناك نقص في الكادر حيث لا يغطي جميع الأماكن التي تتواجد فيه الثروة الحيوانية.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك