الإثنين, أغسطس 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"ناسا" تتصل برئيس بلدية الهرمل: أوعا النيزك

“ناسا” تتصل برئيس بلدية الهرمل: أوعا النيزك

أثار اتصال بين وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” وبلدية الهرمل، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان خلال اليومين الماضيين.
موضوع الاتصال تعلّق باكتشاف الوكالة الأمريكية المعنية بعلوم الفضاء عبر الأقمار الصناعية مواد مشعة في العقار رقم ٢٦٠٤ لمالكه كميل نديم مراد بمدينة الهرمل.
وتصدر هاشتاغ “نيزك_الهرمل” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وغلب على التغريدات طابع الفكاهة والسخرية.
وانهالت التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي حول حقيقة الأمر وأن وكالة “ناسا” أبلغت بلدية الهرمل عن وجود مواد مشعّة في أحد العقارات بالمدينة وهي عبارة عن نيزك مدفون داخل أرض عند أطراف المدينة وجار العمل على الكشف والبحث.
ووفقاً لما أوردته صحيفة “النهار” اللبنانية، فقد اتهم عدد من الناشطين على الشبكات الاجتماعية رئيس بلدية الهرمل صبحي صقر وأحد أعضائها بالتحايُل والطمع والعمل بشكل خفيّ والبحث عبر الحفر على العقار المذكور طمَعاً بجني أرباح طائلة إن “تحقّق الهدف”.
ونفى رئيس البلدية صبحي صقر وجود أيّ معلومات حول وجود نيزك، مع حرصه على وجود أخبار تؤكّد وجود شيء من هذا القبيل، ومن المبكر الحديث عنه.
وأضاف أنّ البلدية ستعمل على رفع كتابات رسمية للجهات المعنية في الدولة ومراكز البحوث لمتابعة الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة لوضع ما لديها.
وبحسب الصحيفة، فإن علماء في وكالة الفضاء الأمريكية تواصلوا مع بلدية الهرمل منذ نحو 7 أشهر، وأكدوا احتمالية وقوع نيزك تاريخي منذ نحو 4 آلاف عام في هذه البقعة الجغرافية التي تقع في العقار 2604، وهو كان محل اهتمام للبلدية التي بدأت البحث عن صاحب العقار المذكور مع رفضها أيّ أعمال قبل موافقته، وقد تم نشر إعلان في الجريدة الرسمية.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة