الرئيسية » بعد حملة انسانية مع طالبة مصابة بالسرطان .. وزارة التعليم العالي تستجيب
أخبار خاص سوريا

بعد حملة انسانية مع طالبة مصابة بالسرطان .. وزارة التعليم العالي تستجيب

حملة
هاشتاغ _ خاص
-_
بعد أن أطلق الطلاب في جامعة تشرين حملة انسانية لدعم زميلتهم المريضة بالسرطان تسنيم محمد منى، علم “هاشتاغ” أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قررت النظر في شكوى، الطالبة تسنيم مع إرفاق كافة التقارير التي تثبت صحة الحالة الصحية التي تمر بها.
والطالبة تسنيم هي من طلاب السنة التحضيرية للكليات الطبية في جامعة تشرين أطلق زملاؤها حملة الكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي لعدم اعتبارها راسبة في الفصل الثاني بعد أن تم تشخيص حالتها بمرض سرطان الدم النقوي (AML ) و ذلك في بداية الفصل الثاني من العام الدراسي.
وكان قرر الفريق الطبي المتابع لحالتها في مشفى تشرين الجامعي عزلها بشكل كامل و مباشرتها في العلاج الكيماوي المتعب نفسياً و جسدياً و تبين فيما بعد حاجتها الملحّة لإجراء عملية زراعة النّقي مما اضطرها للسّفر إلى لبنان و استكمال علاجها هناك هذا ما أدّى إلى حرمانها من التّقدم إلى امتحاناتها الجامعية للفصل الثاني.
و بحسب قوانين السنة التحضيرية لا يحق للطالب التقدم إليها إلا مرة واحدة فقط مدى الحياة علماً أنه لا تتوافر إمكانية لإيقاف التسجيل في هذه السنة بالتحديد لذلك تعتبر تسنيم راسبة في الفصل الثاني و بمعدل صفر.
وفي حال عدم تسوية وضعها تكون تسنيم قد فقدت أكبر أحلامها و هو الإلتحاق بكلية الطب البشري رغم أنها حصلت على مرتبة و معدل عالٍ بين زملائها في الفصل الاول من السنة التحضيرية (%80.2) في البكالوريا ( 238.5/240) و في الصف التاسع ( 309/310).
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك