الرئيسية » بريطانيا تغير نصيحتها: “لاتذهبوا إلى مطار كابل”!
أخبار

بريطانيا تغير نصيحتها: “لاتذهبوا إلى مطار كابل”!

كشف وزير بريطاني، اليوم، أن هناك “تهديدا حقيقيا بشن هجوم وشيك على مطار العاصمة الأفغانية كابل” حيث يحتشد الآلاف في محاولة للفرار من أفغانستان.

وقال وزير القوات المسلحة البريطانية، جيمس هيبي، لراديو هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” إن هناك معلومات استخباراتية “ذات مصداقية كبيرة” تفيد بأن مسلحين يخططون لشن هجوم وشيك على المحتشدين بمطار كابل.

وأضاف هيبي “توجد حاليا تقارير ذات مصداقية كبيرة عن هجوم وشيك، ولهذا السبب تم تغيير نصيحة وزارة الخارجية الليلة الماضية، بأنه ينبغي على الناس عدم القدوم إلى مطار كابل وبأن عليهم الانتقال إلى مكان آمن وانتظار المزيد من التعليمات”.

وتابع قائلا “لا يسعني إلا أن أقول إن التهديد خطير، وسنبذل قصارى جهدنا لحماية الموجودين هناك.. هناك فرصة كبيرة لتغيير النصيحة مع ورود المزيد من التقارير، لكن لا يوجد ضمان لذلك”.

وكانت قد حذرت دول عدة أمس الأربعاء ، من أن هناك تهديدا كبيرا بوقوع هجوم إرهابي في مطار كابول، وشددت على مواطنيها بعدم الذهاب إلى هناك.

وأصدرت أستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا تنبيهات لمواطنيها. ونُصح من هم خارج المطار بالفعل، بمغادرة المنطقة على الفور بحسب “BBC”.

ووفقا لنفس الموقع فإنه تم نقل أكثر من 82 ألفا من كابل وتسارع الدول لإجلاء رعاياها بحلول الموعد النهائي أي 31 آب/أغسطس بينما لا يزال آلاف الأشخاص ينتظرون داخل وخارج المطار، على أمل السفر خارج البلاد.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك