الرئيسية » وزير التجارة الداخلية: سيتم فك ربط توزيع مادتي السكر والرز عبر البطاقة الالكترونية
أخبار إقتصاد سوريا

وزير التجارة الداخلية: سيتم فك ربط توزيع مادتي السكر والرز عبر البطاقة الالكترونية

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالما إنه سيتم فك ربط توزيع مادتي السكر والرز عبر البطاقة الالكترونية وتوزيع أي منهما في حال توافرهما.
وجاء كلام سالم خلال اللقاء المفتوح بين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك مع التجار والصناعيين وقطاع الأعمال في غرفة تجارة دمشق حيث بين سالم أن هناك حالات احتكار لبعض المواد كالسكر بالرغم من وجود مخزون كاف لأشهر طويلة إضافة إلى أن استيرادها لا يزال مستمرا ما دعا الوزارة إلى التدخل واتخاذ إجراءات بعضها قاس ما أدى لتوافر المادة بالسعر المعقول مؤكداً أن هناك مواد أساسية يستوجب المساس بها عقوبات رادعة وأن القانون سيطبق على الجميع موضحاً أن وقف الاستيراد المؤقت لبعض المواد يهدف إلى تأمين سلع أساسية.
وأجمع المشاركون حول ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين الحكومة والغرف التجارية والصناعية والعمل كفريق من أجل خدمة المواطنين من خلال توفير السلع الاساسية بالكميات المناسبة والجودة الأفضل والسعر الأنسب.
وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة التشاركية في صنع القرار وتعديل بعض الأنظمة والقوانين وتشكيل لجان مشتركة لتذليل الصعوبات بما ينعكس إيجاباً على تسهيل العمل التجاري وتوافر السلع بالأسواق ومنع احتكارها.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك