الرئيسية » حسام تحسين بك يتهم حسام جنيد بسرقة إحدى أغنياته دون الرجوع إليه
أخبار فن

حسام تحسين بك يتهم حسام جنيد بسرقة إحدى أغنياته دون الرجوع إليه

تحسين بك
كشف الفنان حسام تحسين بك عن غياب حقوق الملكية الفكرية في سورية، مشيراً إلى أن أغانيه سُرقت منه دون الرجوع إليه أو نسبت لآخرين.
وقال تحسين بك إنه “لا توجد لدينا حقوق للأغاني في البلاد، فالفنان (حسام جنيد) أخذ أغنية لي دون أن يستشيرني أو يأخذ رأيي واستثمرها فنياً متجاهلاً أدبيات المهنة وليس لي الحق بأن أسأله عنها، وعند تجديد الأغاني لا يتم الحصول على إذن صاحب الأغنية”.
وذكر تحسين بك في مقابلة مع إذاعة “شام إف إم” المحلية، أنه تم نسب إحدى أغنياته للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
وأضاف: “فازت منذ سنوات أغنيتي “لالي لالي لالي” بالجائزة الذهبية في “مهرجان القاهرة” متفوقة على 65 أغنية، لكن التكريم (الدرع) أُرسل باسم “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون” دون ذكر اسمي ككاتب وملحن للعمل، فأصبح التكريم خاصاً بالهيئة.”
وأشار إلى أنه لم يُطالب بالمبلغ المالي المخصص للفائز بالجائزة الذهبية، وإنما كان يريد الحصول على الدرع للاحتفاظ به، ولكن لم يُسمح له بذلك وإنما سُمح له بالتصوير بجانبه فقط، مؤكداً أنه ليس له خلافات مع أي شخص وعند حصول مثل هذه الحوادث يبقى صامتاً، ولكن هناك أسماء عديدة مظلومة في الفن.
وكشف تحسين بك عن جزء ثانٍ من أغنية “نتالي” وهي الختام للجزء الأول التي سينهي فيها “قصة حبه” بحسب تعبيره.
وأشار إلى أنه في الدراما التلفزيونية، لن يعمل بعد الآن بأدوار كبيرة لأن أجواء التصوير لساعات طويلة في البرد والحر لم تعد تناسب عمره بعد أن وصل إلى الثمانين، ولكن يمكن أن يقوم بأدوار صغيرة وبسيطة.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات