الرئيسية » وزير أفغاني سابق حاصل على ماجستير من أوكسفورد يعمل في توصيل البيتزا بألمانيا
منوعات عامة

وزير أفغاني سابق حاصل على ماجستير من أوكسفورد يعمل في توصيل البيتزا بألمانيا

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لوزير الإعلام والاتصالات الأفغاني السابق سيد أحمد شاه سعدات في مدينة لايبزيغ الألمانية حيث يعمل اليوم في توصيل الطعام.

وكان سعدات قد انضم إلى حكومة الرئيس أشرف غني كوزير في عام 2018، وبعد أن خدم لمدة عامين استقال وغادر البلاد إلى ألمانيا في كانون الأول/ديسمبر 2020.

بدأ الوزير السابق العمل كمدير تنفيذي لتوصيل الطعام في شركة “ليفراندو” بعد نفاد أمواله حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز. وقال سعدات إن قصته “يجب أن تكون بمثابة حافز لتغيير الطريقة التي يعيش بها كبار الشخصيات حياتهم في آسيا والعالم العربي”.
وانتشرت صور سعدات على وسائل التواصل وسط الأزمة الإنسانية المستمرة في أفغانستان بعد سيطرة طالبان على البلاد بمجرد إعلان الولايات المتحدة انسحابها.

سيد أحمد شاه سعدات حاصل على درجتي ماجستير في هندسة الاتصالات والإلكترونيات من جامعة أكسفورد الأمريكية وعمل في مجال اختصاصه لأكثر من 23 عاماً مع 20 شركة على الأقل في 13 دولة بما في ذلك المملكة العربية السعودية.
وقبل توليه منصبه كوزير، عمل مستشاراً تقنياً لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأفغانية من 2005 إلى 2013 وكان رئيساً تنفيذياً لشركة Ariana Telecom في لندن من 2016 إلى 2017.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك