الرئيسية » وزير التجارة الداخلية ينصح المواطنين بعدم شراء الجوز أو التمر
سوريا

وزير التجارة الداخلية ينصح المواطنين بعدم شراء الجوز أو التمر

كتب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم على صفحته الشخصية “فيسبوك”، دعوة للمواطنين جاء فيها :” لا تشتروا الجوز او التمر بأسعار مرتفعة فهو سيعوفد إلى أسعار نشرة الوزارة بكل تأكيد وخلال أيّام فقط”.

وتابع:” لقد أثار بعض من وصفهم السيٓد رئيس الجمهوريٓة باللصوص والمحتكرين ضجٓةٌ كبيرةِ حول قرار وزارة الاقتصاد بمنع استيراد بعض المواد ووصفوه بالعشوائي كذباً وافتراءاُ يهدف إلى الربح الفاحش غير ولمشروع”.

وأكد:” لدينا في السوق كميّات من الجوز والكاجو والتمر تكفي السوق السوريّة لعام كامل ومنع الاستيراد هو لستّة أشهر. وبالتّالي لا يوجد اي مبرّر لرفع الأسعار سوى الاحتكار والطّمع الممنوع شرعاً وقانوناً”.

واضاف الوزير:”جمعنا معلومات كاملة عن المحتكرين والمتسبّبين برفع الأسعار وبدأت دوريّات التموين بالتوجّه إلى مستودعاتهم وإجبارهم على طرح هذه المواد بتسعيرة الوزارة وبكمّيّات كبيرة، كذلك، لا يستطيعون ترك هذه المستودعات في مخازنهم لأنها ستصاب بالحشرات، والأسعار ستعود إلى نشرة الوزارة شاؤوا أم أبوا”.

وكانت أسعار الجوز والتمر من بين 20 صنف قررت وزارة الاقتصاد إيقاف استيرادها، قد دفع بالعديد من التجار إلى رفع أسعارها، أو تخزينها بقصد رفع سعرها لاحقا.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك