الرئيسية » انفجار جديد يهز محيط مطار كابل ومقتل 6 أشخاص بينهم أطفال
أخبار سياسي

انفجار جديد يهز محيط مطار كابل ومقتل 6 أشخاص بينهم أطفال

انفجار
شهدت العاصمة الأفغانية كابل، اليوم الأحد، انفجارا عنيفا جديدا في محيط مطار حامد كرزاي الدولي.
وأكدت وسائل إعلام محلية و عالمية، أن الانفجار دوى في شارع الشهيد في منطقة هانغرة، على الطريق المؤدي إلى المطار، مضيفا أن الانفجار تلاه إطلاق خمسة صواريخ مجهولة المصدر، مع ورود أنباء أولية عن سقوط قتيلين على الأقل جراء الحادث.
ووفق وسائل الإعلام، فقد سُمع دوي صافرات الإنذار وسيارات الإسعاف التي تهرع إلى موقع الحادث، مؤكدة أن هناك تحركات لعناصر حركة “طالبان” التي بادرت إلى فرض طوق على موقع الانفجار.
وبحسب وكالتي “نوفوستي” و”رويترز”، فأن الانفجار نجم عن هجوم صاروخي.
ونقلت قناة Ariana news الأفغانية عن شهود عيان قولهم إن صاروخا أصاب منزلا سكنيا في كابل ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل أربعة منهم أطفال.
في غضون ذلك، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن الولايات المتحدة نفذت اليوم غارة جوية بواسطة طائرة مسيرة على مركبة مفخخة أرسلتها جماعة “ولاية خراسان” التابعة لتنظيم “داعش” إلى مطار كابل، مؤكدة عدم وجود مؤشرات على سقوط ضحايا مدنيين جراء العملية.
من جانبه، أكد المتحدث باسم “طالبان“، ذبيح الله مجاهد، في تصريح للصحفيين، أن الولايات المتحدة شنت غارة جوية استهدفت انتحاريا وراء عجلة قيادة سيارة مفخخة كان يعتزم مهاجمة مطار كابل.
وأوضحت صحيفة Afghanistan Times أن الغارة الأمريكية التي أسفرت عن تصفية انتحاري واحد، والهجوم الصاروخي الذي أودى بأرواح ستة أشخاص كانا حادثين منفصلين.
ويأتي ذلك في ظل التفجيرات الدموية التي دوت في محيط مطار كابل الخميس وأودت بأرواح نحو 200 شخص بينهم عشرات المدنيين الأفغان و13 جنديا أمريكيا، وتبناها تنظيم “داعش“.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك