الرئيسية » بتعداد يتجاوز 1800 مسلح.. أميركا و”قسد” تعتزمان تشكيل “لواء الفزعة”
سياسي

بتعداد يتجاوز 1800 مسلح.. أميركا و”قسد” تعتزمان تشكيل “لواء الفزعة”

الرئيس الأمريكي جو بايدن

تحدثت أنباء عن عزم الاحتلال الأميركي و”قسد” تشكيل ميليشيات جديدة تحت مسمى “لواء الفزعة” مهمتها ضبط الحدود السورية – العراقية بريف الحسكة من خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت مصادر إعلامية معارضة أن قوات الاحتلال الأميركي وميليشيات “قسد” يعتزمان تشكيل ما تسميانه “قوة عسكرية” تحت مسمى “لواء الفزعة” تحت مزاعم مهمة ضبط الحدود السورية – العراقية بريف الحسكة من خلايا تنظيم “داعش”.

وبينت المصادر أن القوة التي سيتم تشكيلها ستضم نحو 1800 مسلح معظمهم من أبناء العشائر العربية في المنطقة الحدودية بريف الحسكة.

وكانت قوات الاحتلال الأميركي سيّرت دورية مؤلفة من 4 مدرعات في بلدة تل تمر وأطرافها بريف محافظة الحسكة، بالتزامن مع تحليق مروحيات أميركية في أجواء المنطقة، وذلك حسب ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

يأتي ذلك بعد التصعيد الأخير الذي شهدته البلدة خلال الأيام المنصرمة، وقيام طائرة مسيّرة تابعة للاحتلال التركي باستهداف سيارة نوع “فان” تقل صحفيين من قنوات إعلامية كردية، على طريق تل تمر في ريف الحسكة الخميس الماضي.

من جانب آخر، نظم أهالي قرية أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، أمس، وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية- قسد” بحق أبنائهم، مطالبين بكشف مصيرهم.

وكانت مصادر أهلية في ريف دير الزور، ذكرت أن الأهالي أغلقوا خلال الوقفة الاحتجاجية الطرقات المؤدية إلى القرية بالإطارات المشتعلة تنديداً بجرائم “قسد” بحق أبنائهم، مطالبين بكشف مصير المخطوفين وإطلاق سراحهم.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك