الرئيسية » العشرات من “مرتزقة تركيا” يتمردون على مشغّليهم بسبب سرقة رواتبهم
سياسي

العشرات من “مرتزقة تركيا” يتمردون على مشغّليهم بسبب سرقة رواتبهم

قالت مصادر صحفية إن عناصر في الفصائل السورية الموالية لتركيا داخل المعسكرات في العاصمة الليبية طرابلس، تمردوا على قادتهم بسبب خفض رواتبهم إلى 2500 ليرة تركية شهريا.

وأكد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن “عشرات العناصر رفضوا خلال الأيام السابقة الالتحاق بدروس التكتيك والرياضة الصباحية احتجاجا على تخفيض رواتبهم واتهامهم لقادة الفصائل بسرقتها

كما احتج العناصر على منعهم من الإجازات، حيث يفرض قادة الفصائل الموالية لتركيا على العناصر الراغبين بأخذ إجازات والنزول إلى سورية استقطاع مبلغ مالي قدره 1000 دولار أمريكي”.

وأكد المرصد أن “الفصائل الموالية لتركيا تهرب مقاتلين أوروبيين من أصول مغاربية عن طريق ترحيلهم مع المرتزقة السوريين قبل الوصول إلى بلادهم”.

ووفقا لمعلومات المرصد فإن “أبو عمشة” قائد فرقة “السلطان سليمان شاه” الموالية للمخابرات التركية، نقل 5 أشخاص من أصول مغاربية مستغلا عمليات نقل وتبديل دفعات المرتزقة السوريين في ليبيا، فيما لا يزال هناك 9 آخرين يحضر لنقلهم في الدفعات القادمة، على اعتبار أنهم من المرتزقة السوريين”.

وأشار المرصد السوري في وقت سابق، إلى أن “نحو 10 آلاف عنصر غالبيتهم من جنسية تونسية خرجوا العام الماضي من الأراضي السورية إلى ليبيا”.

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك